قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيلوربان: أُعيد انتخاب أوليفييه فور على رأس الحزب الإشتراكي الفرنسي خلال افتتاح مؤتمره التاسع والسبعين تمهيدًا لترشّح رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو التي يدعمها للإنتخابات الرئاسية العام المقبل.

وفاز أوليفييه فور (53 عامًا) وهو نائب عن سان-إيه-مارت في منطقة باريس تولّى رئاسة الحزب في العام 2018، بسهولة على منافسته الوحيدة رئيسة بلدية فو-أون-فولان (قرب ليون) إيلين جوفروا بنسبة 73,49 بالمئة من الأصوات مقابل 26,52 بالمئة.

وكانت إعادة انتخاب فور إجراء شكليًّا نظرًا إلى الإعتماد الواسع الأسبوع الماضي، بنسبة 72 بالمئة، للنص التوجيهي للسكرتير الأول للحزب.

ويفترض أن يؤيّد مؤتمر الحزب الإشتراكي الذي يعقد السبت والأحد في فيلوربان قرب ليون، مشروع أوليفييه فور للإنتخابات الرئاسية في نيسان/أبريل 2022.

تأييد إيدالغو

ويؤيّد فور ترشّح رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو التي ستضطر رغم ذلك للخضوع لتصويت داخلي في الحزب، في موعد لم يحدّد بعد.

وقالت إيدالغو (62 عامًا) التي لم تشارك في مؤتمر الحزب الإشتراكي رغم أنّها أحد أعضائه، إنّها "سعيدة جدًّا" بفوز أوليفييه فور الذي صوّتت لصالحه.

وأكّدت إيدالغو رئيسة بلدية باريس منذ العام 2014 والتي أُعيد انتخابها في 2020، قبل عام أنّ لا طموح رئاسيًّا لديها، لكنها أعلنت خوضها السباق إلى الإليزيه أوائل أيلول/سبتمبر بضغط من الحزب الإشتراكي.