إيلاف من الرياض: أعلنت شبكة نتفلكس عن عرض المسلسل السعودي ( تكي ) بدءا من ٢٨ أكتوبر .

العرض الأول للمسلسل كان منذ مايقارب 10 سنوات فبدأت رحلة مسلسل "تكي" على اليوتيوب، عرض على مدار موسمين ومن هناك كانت بداية قصة نجاح هذا العمل، فصُنف كأول عمل درامي سعودي على اليوتيوب وحقق أرقاماً عالية في نسب المشاهدة منذ عرض الحلقة الأولى، وهاهو يعود الآن بعد طول غياب من خلال جزء جديد سيعرض حصرياً على نتفليكس.

وتعتبر هذه خطوة كبيرة في ظل تطور المشهد الترفيهي في السعودية، حيث أن عرض المسلسل على نتفليكس يمكن الآن عدد كبير من الجمهور حول العالم مشاهدة قصص الشباب السعودي وتسليط الضوء على أهم مشاكلهم وأحلامهم.

تدور أحداث مسلسل تكي حول شباب سعوديين يكافحون من أجل تحقيق حلمهم في المجتمع ،ويعود الموسم الثالث بقصة "مالك" الشاب الذي يطمح بأن يصبح مخرجاً سينمائياً، و لكنه يقع في حب بيان -خطيبة صديقه ماجد- و التي تسعى أيضا لتحقيق حلمها بأن تصبح إعلامية.

تدور القصة الأساسية في إطار شبابي درامي تشويقي يعكس مواقف تحدث مع فئات مختلفة من الشباب في المجتمع السعودي، وبالأخص في مجتمع مدينة جدة.

الموسم الثالث رؤية مختلفة

يقول المخرج محمد مكي :بأن الموسم الثالث مستمرة على نهج المواسم السابقة وهي عرض قصة شبابية محلية تعبر عن الشباب السعودي، وأحلامهم وأهم التحديات التي تواجههم للوصول إليها.

ويقول مكي : عملنا على تطوير القصة في الموسم الثالث لطرح قضايا جديدة تواجه الشباب بالإضافة إلى تجسيد التطورات الثقافية التي حدثت في المجتمع وكان لها تأثير مهم في حياة الشباب السعودي في إطار درامي تشويقي.

وحول المواضيع التي ستناقش هذا الموسم أهمها سيكون مابين صراعات الأصدقاء من أجل المصالح الشخصية، الفجوة بين الأهل والشباب ، الصداقة وأهمية الحفاظ عليها، وعلاقات الحب المضطربة في إطار درامي مع وجود رسائل قيمة يستطيع المشاهد استخلاصها مع نهاية الأحداث.

الموسم الثالث مختلف من حيث نضج الشخصيات، المزيد من الأحداث المليئة بالدراما والتشويق، عدد الحلقات ومدتها، ليعكس التطور الذي تشهده الدراما السعودية في السنوات الماضية. وهذا الانتعاش ساعد في استخدام إمكانيات متطورة في مجال الإنتاج والتصوير للوصول لتجربة مشاهدة ممتعة أكثر للمشاهدين.

ويرى المخرج محمد مكي : أن أهم ما يميز "تكي" هو الروح العفوية للشخصيات ومدى قربها للشباب السعودي، ومن أهم النقاط التي أردنا أن نركز عليها في الموسم الثالث هو الصراع الذي يواجهه الشخصيات بين تحقيق أحلامهم و الحفاظ على صداقتهم وعلاقتهم بين بعض في نفس الوقت. مع نهاية الموسم سنرى التغيير في الأحداث والشخصيات الذي يعتبر مفاجأة للمشاهدين.

وختم المخرج محمد مكي حديث بأن المواسم السابقة من "تكي" قائمة على روح الفريق بين كل طاقم العمل، لذلك حرصت على وجود نفس مجموعة الأصدقاء الذي ارتبط بها الجمهور على مدار السنوات الماضية في الموسم الثالث، الجدير بالذكر أن مسلسل "تكي" قائم على فريق سعودي كامل، من فريق الكتابة، الإخراج، التمثيل والإنتاج. وحرصنا على وجود ورشة كتابة من فريق سعودي مكون من 6 شباب ليعكسوا حياة الشباب في المجتمع السعودي بمصداقية من جهات مختلفة.

مسلسل "تكي" سيعرض حصرياً على نتفليكس يوم 28 أكتوبر. المسلسل سيكون متاح مترجماً إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم. وسيكون متوفراً أيضا بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

بطولة: مؤيد الثقفي، خيرية أبو لبن، علي الشريف، هند الصايغ، عادل رضوان، رضوان الريمي وقصي خضر.

إخراج: محمد مكي ومن إنتاج: شركة يوتيرن الترفيهية