إيلاف من لندن: تأجلت انتخابات نقابة الصحفيين الأردنيين إلى يوم الجمعة المقبل بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة في الانتخابات التي كانت مقررة اليوم.
وقال القائم بأعمال نقيب الصحفيين ينال البرماوي، إنه تم تأجيل الانتخاب للمجلس القادم لنقابة الصحفيين إلى الجمعة المقبلة، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.
وأضاف البرماوي، أن الانتخابات الأسبوع المقبل ستكون بمن حضر، مشيرًا إلى أن عدد المسجلين في اجتماع اليوم بلغ 416 زميلا وزميلة من أصل 1142 ممن يحق لهم التصويت.
وبموجب قانون النقابة يجب حضور "نصف الأعضاء المسددين + 1، أي 572 من أعضاء الهيئة العامة من أجل عقد الاجتماع في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية الساعة 10 صباحا، وبخلاف ذلك يؤجل الاجتماع إلى الجمعة التالية بمن يحضر.

المترشحون
ويتنافس ثلاثة مترشحين على مركز النقيب، وهم راكان السعايدة النقيب السابق، فلحة بريزات، وطارق المومني الذي شغل سابقا منصب النقيب، كما يتنافس 4 آخرون على مركز نائب النقيب، بالإضافة إلى 30 زميلا وزميلة لعضوية المجلس.
كما ترشح لمركز نائب نقيب الصحفيين، كل من: جمال اشتيوي، فايز عضيبات، ماجد القرعان، محمد عمار صلاح، وسعد حتر.
وترشح لعضوية مجلس النقابة، عبد الله اليماني، عدنان برية، عناد أبو وندي، تيسير النعيمات، خالد القضاة، وليد حسني، هشال العضايلة، سامي الحربي، عهود محسن، أمجد السنيد، ضيف الله الحديثات، حمزة مزهر، علي فريحات، زين الدين خليل، حازم الخالدي، عالم القضاة، جميل غدايرة البرماوي، عامر الصمادي، عبد الحافظ الهروط، موفق كمال، بلال العقايلة، ليندا معايعة، جهاد الشوابكة، أيمن المجالي، كامل نصيرات، هبة الصباغ، رنا حداد، عمر محارمة، إبراهيم قبيلات، وجانتي زكريا.