طوكيو: أوقفت السلطات اليابانية شخصًا يشتبه في أنه هاجم ركّاب قطار في طوكيو بسكين وأشعل حريقًا فيه، على ما أوردت وسائل إعلام محلية أشارت إلى إصابة 17 شخصًا، جروح أحدهم خطرة.

وأفادت وكالة كيودو للأنباء عن إصابة 15 شخصًا، فيما قال تلفزيون "أن أتش كاي" العام إنّ الهجوم خلف 17 مصابًا أحدهم يبلغ ستين عامًا وجروحه بالغة.

ذعر في القطار

وأظهر مقطع فيديو صُور داخل القطار ونُشر على تويتر ركابًا مذعورين يركضون في القطار فرارًا من ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من العربات.

وجاء في مقطع فيديو آخر تم تداوله على تويتر ركابًا يهربون من نوافذ القطار المتوقّف في إحدى محطات ضواحي طوكيو الغربية.

وأفادت تقارير إعلامية أنّ المهاجم المفترض الذي يُعتقد أنه في العشرينات من عمره، هاجم أشخاصًا بسكين وأضرم نارًا بعدما سكب مادة لم تحدَّد بعد في القطار، وقد أوقف بتهمة محاولة القتل.

وبحسب وكالة كيودو، قال المشتبه فيه للمحققين إنّه "أراد قتل أناس وأن يحكم عليه بالإعدام"، كما أخبرهم أنه سكب الوقود وأشعله بقدّاحة في القطار.

ورفضت الشرطة التعليق في ردّها على طلب وكالة فرانس برس، كما لم يتسنَّ التواصل مع شركة السكك الحديد.

ووقع الإعتداء قرابة الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ)، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فيما كانت مراكز الإقتراع تغلق أبوابها في البلاد التي تنظّم الإنتخابات التشريعية.

جرائم عنيفة

ونادرًا ما تُرتَكب جرائم عنيفة في اليابان التي تفرض قوانين مشدّدة على حيازة الأسلحة النارية لكنّها تشهد أحيانًا جرائم عنيفة باستخدام أسلحة أخرى.

في آب/أغسطس، وقع هجومان آخران في وسائل النقل العام في طوكيو.

وفي مطلع آب/أغسطس، أثناء الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية، أدّى هجوم بسكين على قطار في الضواحي إلى إصابة عشرة أشخاص. ثم في 24 منه، أُصيب شخصان بحروق بحمض الكبريت في محطة مترو بالعاصمة. وألقي القبض على المشتبه بهما في الحادثتين، وهما يابانيان، بعد فترة وجيزة.