إيلاف من لندن: دعت المملكة المتحدة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا على تلقي حقنة معززة للمساعدة في الحفاظ على أمان عائلاتهم وأصدقائهم خلال فترة عيد الميلاد، وسط ارتفاع في عدد الحالات في أوروبا.

وقالت تقارير صحية إن خدمة الحجز الوطنية ستكون مفتوحة الآن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 49 عامًا للحصول على جرعة معززة. كما سيتمكن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا من الحجز للمرة الثانية من يوم الاثنين.

وتأتي النصيحة الجديدة قبل أن يستعد الأشخاص لزيارة أحبائهم والاختلاط اجتماعيًا لاحتفالات عيد الميلاد (الكريسماس) ، حيث بدأت البلدان في أوروبا الآن تشهد ارتفاعًا مقلقًا في الحالات وتفرض المزيد من قيود الإغلاق.

تقليل الضغط

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد: "إن الحصول على لقاح معزز لـ COVID-19 هو أفضل طريقة للحفاظ على سلامتك أنت وأحبائك هذا الشتاء وسيساعد في تقليل الضغط على هيئة الصحة الوطنية NHS".

وأضاف: "بينما تواصل الحكومة مراقبة مجموعة واسعة من البيانات لضمان بقاء البلد محميًا، فقد شهدنا، للأسف الشديد، زيادة في الحالات في أجزاء من أوروبا. وأهم شيء يمكننا القيام به لوقف صعود مماثل في هذا البلد هو الحصول على جرعة، لذا يرجى الحصول على لقاحاتك في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من إبعاد الفيروس."

توزيع جرعات

وحتى الآن، تلقى ما مجموعه 14 مليون شخص في المملكة المتحدة بالفعل لقاحاتهم المعززة وتم توزيع أكثر من 50 مليون جرعة أولى (88.2٪) و 46 مليون جرعة ثانية (80.2٪).

ومن جهتها، قالت وزيرة التطعيمات ماغي ثروب أن اللقاحات المعززة ستساعد في حماية أحبائهم خلال فترة الشتاء هذا العام. وعلينا حماية المكاسب التي حققناها من خلال برنامج التطعيم هذا الشتاء ، وأنا أحث الجميع على المساعدة في تحقيق ذلك.

وأضافت: "يُرجى الحصول على معززاتك عندما تكون مؤهلاً، واحصل على جرعتك الأولى والثانية إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، لتأمين الحماية الحيوية خلال فصل الشتاء للحفاظ على سلامتك أنت وأحبائك."