قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط : أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم ، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك "على إثر الهجوم الدنيء الذي شنته ميليشيات الحوثيين، ومن يقف وراءهم على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.
وخلال هذه المباحثات، أدان الملك محمد السادس ، بشدة هذا العمل المشين الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية.
وقدم الملك، بهذه المناسبة، خالص تعازيه للسلطات والشعب الإماراتيين إثر الخسائر البشرية، ومتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
وجدد الملك محمد السادس دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة "من أجل الدفاع عن أراضيها وطمأنينة مواطنيها في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم".
وفي إطار التضامن الثابت والفعال، الموصول، بين البلدين الشقيقين، أكد الملك محمد السادس للشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها لجميع أشكال الدعم لهذا البلد الشقيق من أجل الدفاع عن أمنه القومي وحماية مواطنيه".
في السياق ذاته، ذكر بيان لوزارة الخارجية المغربية أن "المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا تدين، بشدة، الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين ومن يدعمهم، على كل من منطقة المصفح ومطار أبوظبي وتعبر عن استنكارها البالغ لاستهداف مدنيين وتضامنها المطلق مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها".