إيلاف من لندن: وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي السبت من أقصى الغرب العراقي رسالة قوية الى تنظيم داعش وقادته قائلاً " لقد سحقنا أمراءكم الواحد تلو الآخر وسنسحق أميركم الجديد ولا خيار لكم سوى الموت".
وقال الكاظمي لقادة القوات الامنية خلال اشرافه على انطلاق عملية الإرادة الصلبة-المرحلة الثانية في غرب محافظة الأنبار في قضاء الرطبة (426 كم غرب بغداد) ولقائه بقادة العمليات والأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها "أشدّ على أيديكم وأنتم تؤدون واجبكم الوطني والإنساني والأخلاقي في حماية كل شبرٍ من العراق وكل مواطن عراقي".. مشددا عليهم fضرورة الالتزام بالأوامر العسكرية والتوجيهات الصادرة عن القيادة".


الكاظمي يستمع من قضاء الرطبة (426 كم غرب بغداد) الى شرح لسير العمليات العسكرية التي انطلقت السبت 23 أبريل 2022 بمناطق غرب العراق ضد تنظيم داعش (مكتبه)

وأضاف مخاطباً القادة االعسكريين "لقد اطلعت على الخطة المرسومة واستمعت إلى الإيجاز .. دماؤكم غالية.. الاحتياط واجب والحذر أيضاً، والدقة في التنفيذ يعني حفظ الأرواح وتحقيق الأهداف المطلوبة".
وأضاف القائد العام للقوات المسلحة "أقول للدواعش: لقد اختبرتمونا في مختلف المجالات، عسكرياً وأمنياً، الحمد لله إننا يومياً نسجل الانتصار تلو الانتصار، وأنتم تخسرون يوماً بعد يوم، ليس هناك خيار أمامكم سوى الموت، ولن نطمئن إلا بسحقكم" كما نقل عنه مكتبه الإعلامي في بيان صحافي تابعته "إيلاف".

الأمير الجديد لداعش
وأكد الكاظمي قائلا "لقد سحقنا أمراءكم، الواحد تلو الآخر وسنسحق أميركم الجديد، وكل إرهابي ينتمي إلى عصاباتكم، أيها الدواعش ترهبوننا بالموت، أقول لكم سنرهبكم بالموت، ونذيقكم طعم الهزيمة وسنكتب التأريخ بانتصاراتنا وتضحياتنا".
وخطب منتسبي القوات المسلحة قائلاً "أبطالنا في قواتنا الأمنية، في وزارتي الدفاع والداخلية، في مكافحة الإرهاب، والحشد الشعبي، وفي كل مؤسسة عسكرية، أنتم حماتنا، أنتم من تصونون شرف الوطن وأرضه، وأنتم من كتبتم التأريخ، ودفعتم شر الإرهاب عن العراق والعالم فالكل مدينٌ إليكم، توكلوا على الله، وامضوا إلى نصرٍ لا مفرّ منه، فالمجد يشار والنصر كُتب على جبين كل عراقي، بعزمكم وجهدكم وتضحياتكم".
وفي وقت سابق اليوم وصل الكاظمي إلى مناطق غرب محافظة الأنبار للإشراف على انطلاق عمليات الإرادة الصلبة- المرحلة الثانية لملاحقة ما تبقى من عناصر داعش الاإهابية غربي البلاد.
وكان تنظيم داعش قد أعلن في العاشر من الشهر الماضي عن مقتل قائده أبو إبراهيم الهاشمي القريشي وتعيين أبو الحسن الهاشمي القريشي خلفاً له.

عملية الإرادة الصلبة
وتشارك في عمليات الإرادة الصلبة العسكرية بمرحلتها الثانية قيادات عمليات الانبار والجزيرة وكربلاء وقوات من قيادة حرس الحدود ومحاور الحشد الشعبي في غرب الانبار والفرات الأوسط وباسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية يسندها جهد إستخباري كبير ومعلومات دقيقة من الوكالات الإستخبارية.
وتقوم قطعات من القوات الخاصة وجهاز مكافحة الارهاب وفرقة الرد السريع والمهمات الخاصة في الشرطة الاتحادية والقطعات العسكرية الأخرى تقوم بعمليات نوعية نحو أهداف محددة في مناطق مختلفة من خلال قوات محمولة جوا بالطائرات المروحية وتتضمن كمائن في عمق الصحراء.

تفقد أوضاع مواطني الرطبة
كما تفقد الكاظمي عدداً من منازل المواطنين في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار وأستمع لاحتياجاتهم، ومشكلاتهم ووجّه بمتابعتها.


الكاظمي ملتقياً أطفالاً في إحدى مناطق قضاء الرطبة (426 كم غرب بغداد السبت 23 أبريل 2022 لدى تفقد أوضاع مواطنيها واحتياجاتهم(مكتبه)

يشار الى أن قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت صباح اليوم انطلاق المرحلة الثانية من عملية (الإرادة الصلبة) غربي العراق.
ونهاية الشهر الماضي أعلنت خلية الإعلام الأمني نتائج عملية "الإرادة الصلبة" الواسعة في مرحلتها الأولى التي انطلقت في 29 من الشهر نفسه من قبل قوات أمنية مشتركة في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار بغرب وشمال البلاد لملاحقة بقايا عناصر وقيادات داعش والقضاء عليهم وهي المحافظات التي كان قد سيطر عليها تنظيم داعش منتصف عام 2014 قبل أن تنهي القوات الأمنية أواخر عام 2017 تحريرها بالكامل لكن خلايا للتنظيم تحاول إعادة تنظيم صفوفها والقيام بعمليات إرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية التي تقوم بعمليات استباقية لإجهاض محاولاتها تلك.