إيلاف من لندن: بحث الكاظمي الثلاثاء مع الامير محمد بن سلمان توطيد العمل العربي والاقليمي المشترك وأستقرار المنطقة ورفاه شعبها .. بينما تفقد أوضاع واحتياجات عدد من ضحايا القوات الامنية.

وتبادل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي التهاني لمناسبة عيد الفطر مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود وذلك خلال اتصال هاتفي اليوم.
وأعرب الكاظمي عن خالص تمنياته بدوام التقدّم والازدهار للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً مؤكداً حرص العراق على توطيد العمل العربي والإقليمي المشترك من أجل استقرار المنطقة ورفاه شعوبها، وبناء التنمية المستدامة للشعوب المحبّة للسلام.

من جانبه نقل الأمير محمد بن سلمان للكاظمي تمنيات المملكة إلى الشعب العراقي بالرفاه وترسيخ الاستقرار والمزيد من التعاون الثنائي على مختلف الصعد والمجالات كما قال مكتب المسؤول العراقي في بيان تابعته "ايلاف".

وكان الكاظمي قد هنأ امس الاثنين في اتصال هاتفي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، بمناسبة حلول عيد الفطر حيث اعرب عن تمنياته بأن يعم الخير والسداد شعوب المنطقة وتنعم شعوبها بدوام الرفعة والازدهار. وأكد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط العراق مع السعودية وأهمية تطوير التعاون المشترك بما يحقق مصالح شعوب المنطقة واستقرارها.

وتأتي هذه الاتصالات في وقت ينتظر ان تحتضن بغداد قريبا جولة سادسة من الحوار السعودي الايراني لتسوية المشاكل بين البلدين واعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بينهما منذ سنوات وذلك بمتابعة شخصية ورعاية من الكاظمي.

عائلات شهداء القوات الامنية

وفي وقت سابق اليوم تفقد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عدداً من عوائل شهداء القوات الأمنية العراقية.
وثمّن الكاظمي "المكانة الرفيعة لشهدء العراق وحجم التضحية والبذل الذي قدموه هم وعوائلهم مؤكداً أن أمن العراق واستقراره وديمومة حياة شعبه الكريم ما كانت ممكنة لولا تضحيات الشهداء.

الكاظمي متفقدا الثلاثاء 3 أيار مايو 2022 اوضاع واحتياجات عدد من عائلات شهداء القوات الامنية (مكتبه)

وتفقد الكاظمي عائلتي الشهيد العقيد ياسر الجوراني المنتسب إلى وزارة الداخلية والشهيد البطل نافع مهدي الزيدي المنتسب إلى الحشد الشعبي وقدم للعائلتين تهانيه وتبريكاته بمناسبة العيد.
ووجه الجهات المعنية بسرعة إنجاز معاملات الشهداء وتمكين عائلاتهم من نيل حقوقهاالقانونية التي هي واجب على الدولة والمجتمع ووجّه بترقية رتبة الشهيد العقيد ياسر الجوراني تكريماً واستذكاراً لبطولته المتميزة ووجه أيضاً بتوفير العلاج لوالدة الشهيد نافع الزيدي على نفقة الدولة كما اشار مكتبه الاعلامي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن العراقيين عانوا الكثير خلال العقود الأربعة الماضية "واليوم لدينا الفرصة الحقيقية للنهوض بواقعنا مما يستوجب وحدة الكلمة والصف من كل الكتل السياسية".. مشددا على ان تصحيح المسارات يحتاج إلى المزيد من الصبر والعمل الجاد وفاءً للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء.