إيلاف من لندن: اعلنت سلطات اقليم كردستان العراق الاحد ان غارات تركيا على مناطق كردية في شمال العراق وسوريا قد قتلت 32 مسلحا من معارضيها عبر ضربات نفذتدها 50 طائرة حربية و 20 طائرة مسيرة .
وقال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان أن الهجمات الجوية التي شنتها تركيا فجر اليوم في جبال إقليم كردستان في محافظة السليمانية العراقية ومناطق كردية في سوريا قد أسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي حزب العمال الكردستاني التركي" بي كي كي" ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا "قسد".

وقال الجهاز في بيان نشره الاعلام الكردي واطلعت "ايلاف" على نصه ان العملية التي أطلقها الجيش التركي فجر اليوم ضد مسلحي حزب العمال,rs] قد اسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين .
وأوضح الجهاز ان الجيش التركي شن أكثر من 25 غارة جوية على مواقع حزب العمال وقوات قسد في الحسكة وريف حلب والرقة وكوباني بغربي كردستان (سوريا) وقرى قضاء ماوت وسفوح قنديل وجبل كورتك وجبل أسوس ومنطقة برادوست العراقية الشمالية قد قتل فيها حتى الآن32 مسلحاً من عناصر الطرفين وأصيب عدد آخر بجروح .

ومن جانلها اعلنت وزارة الدفاع التركية شن قواتها عملية "المخلب-السيف" الجوية في إقليم كردستان العراق الشمالي وشمالي سوريا قد تم استخدام أكثر من 50 طائرة و 20 طائرة مُسيرة فيها.