إيلاف من لندن: زعم الأمير البريطاني هاري أن شقيقه الأمير ويليام اعتدى عليه جسديًا ، وفقًا لصحيفة غارديان التي تقول إنها شاهدت نسخة من مذكرات الدوق المرتقبة.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن المذكرات التي تحمل اسم (Spare) تعرض جدالاً بين الأميرين الشقيقين حول زوجة الأمير هاري ميغان. وكان هاري وزوجته ميغان قد انسحبا من العائلة الملكية وسط ضجة كبيرة عام 2020، في حدث حظي بتغطية إعلامية واسعة.

وانتقد الزوجان اللذان يعيشان حاليا في الولايات المتحدة العائلة الملكية علنا في مناسبات ومقابلات عدة، وأيضا في فيلم وثائقي طرحته "نتفليكس". ونقلت صحيفة غارديان عن هاري، النجل الثاني للملك تشارلز الثالث، قوله: "أمسك بي من الياقة، ومزق قلادتي، وطرحني أرضًا". وقال قصر كنسينغتون "مقر ولي العهد أمير ويلز وليام" إنه "ليس لديه تعليق".

ولن تنشر المذكرات حتى الثلاثاء المقبل، لكن صحيفة غارديان قالت إنها حصلت على نسخة وسط ما وصفته بـ "إجراءات أمنية مشددة قبل الإطلاق".

تعليقات ويليام

وفقًا لصحيفة غارديان، يقول الكتاب إن الخلاف اندلع بسبب التعليقات التي أدلى بها الأمير ويليام للأمير هاري في منزله في لندن في عام 2019. وتقول الصحيفة إن الأمير هاري كتب أن شقيقه كان ينتقد زواجه من ميغان ماركل، وأن الأمير ويليام وصفها بأنها "صعبة" و"فظة" و"كاشطة - وقحة".

وبعد حوار محتدم بين الشقيقين، قال هاري إن شقيقه وليام "أمسك بي من الياقة، ومزق قلادته، وطرحه أرضا". وأضاف: "سقطتُ على وعاء طعام الكلب الذي انكسر تحت ظهري وأصابتني شظاياه"، مشيرا إلى أنه ظل على الأرض "مذهولا" قبل أن يطلب من شقيقه المغادرة.

وأوضح هاري أن شقيقه وليام "اعتذر" في وقت لاحق عن تصرفه. وبحسب "غارديان"، كان يمكن لهذه المشاجرة أن تتسبب في إصابة هاري بـ"خدوش وكدمات".

وكان الأمير هاري قال إنه يريد "إعادة التواصل" مع والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه وليام الذي كان يبدو في السابق قريبا جدا منه، وفق ما ورد في مقتطف من مقابلة تلفزيونية عُرضت الاثنين الماضي.