إيلاف من لندن: اختتم الرئيس الأميركي جو بايدن زيارته الخاطفة لبريطانيا بلقاء الملك تشارلز الثالث في قلعة وندسور، اليوم الإثنين. وقبل ذلك زار داونينغ ستريت.

وتلقى بايدن، تحية ملكية واستمع إلى النشيد الوطني الأميركي الذي عزف به الحرس الويلزي قبل دخول القلعة لإجراء محادثات مع الملك.
وعلى الرغم من أن زيارة الرئيس الأميركي ليست "زيارة دولة"، إلا أنه جرى استقبال رسمي ترحيبا به في ساحة قلعة وندسور، حيث فتش واستعرض حرس شرف من الحرس الويلزي.

تغيّر المناخ
وتناول الرئيس الأميركي ومضيفه الملك تشارلز الثالث، الشاي بعد دخولهما قلعة وندسور، قبل أن يستعرضا بعض العناصر المتعلقة بالولايات المتحدة من المجموعة الملكية.
وبعد ذلك، التقى الملك البريطاني وضيفه الأميركي في غرفة الرسم الخضراء، بأشخاص يشاركون في قمة حول جمع الأموال لمعالجة تغير المناخ الذي كان على أجندة لقاء الملك والرئيس.
وكان العاهل البريطاني والرئيس بايدن التقيا في مؤتمر المناخ COP26 في غلاسكو في عام 2021، كما كانا التقيا أيضًا في قمة مجموعة السبع G7 في كورنوال - أيضًا في عام 2021 - عندما كانت حماية البيئة موضوعًا رئيسيًا.
يشار إلى أن الملك تشارلز دأب على لقاء رؤساء الولايات المتحدة منذ أن كان طفلاً. ففي عام 1959، عندما كان في العاشرة من عمره، كان الأمير تشارلز هناك عندما التقى الرئيس أيزنهاور بالملكة إليزابيث الثانية في قصر بالمورال في اسكوتلندا.
وفي عام 1970، التقى تشارلز مع مجموعة شباب عالميين الرئيس الأميركي السابق الراحل ريتشارد نيكسون.