إيلاف من لندن: أكدت تقارير بريطانية الثلاثاء أن الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز، والإبنة الوحيدة للملكة إليزابيث تعاني من فقدان ذاكرة مؤقت بعد "حادث" في منزلها أصيبت فيه بارتجاج في المخ وإصابات طفيفة أدت إلى دخولها المستشفى.

وذكرت صحيفة التلغراف أن شقيقة الملك تشارلز ، 73 عامًا، تعاني من فقدان الذاكرة بسبب الحادث الذي وقع في منزلها في جاتكومب بارك في 23 حزيران (يونيو) ويعتقد أن فقدان ذاكرة الأميرة مؤقت.

وأضاف التقرير:" لا يمكن التأكد من التفاصيل الدقيقة للحادث، تتوافق إصاباتها مع تأثير محتمل من ضربة تلقتها من رأس أو ساقي الحصان، والأميرة هي فارسة متخصصة في الفروسية شاركت في فريق بريطانيا العظمى في الألعاب الأولمبية عام 1976".

زوجها يؤكد أنها تتعافى
قام زوج الأميرة آن، السير تيموثي لورانس ، بزيارتها في المستشفى يوم 25 حزيران (يونيو) بعد أن أمضت ليلتها الثانية في المستشفى وقدم تحديثًا موجزًا للجميع.

وقال: "إنها تتعافى بشكل جيد، شكرًا لكم، نحن ممتنون للغاية للفريق الطبي وموظفي الدعم بالمستشفى على الرعاية المتخصصة التي قدموها، ولخدمات الطوارئ التي كانت رائعة جدا في مكان الحادث".

وأضاف: "لقد تأثرنا بشدة بجميع الرسائل الرقيقة التي تلقيناها من العديد من الأشخاص القريبين والبعيدين، وهذا يعني الكثير".

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام: "بناءً على نصيحة الأطباء، سيتم تأجيل ارتباطات صاحبة السمو الملكي للأسبوع المقبل. وترسل صاحبة السمو الملكي اعتذارها إلى أي شخص قد يشعر بالانزعاج أو خيبة الأمل نتيجة لذلك".

اعتذار عن الارتباطات
وأضاف المتحدث أن "زيارة الدولة اليابانية ستتم كما هو مخطط لها، على الرغم من أنه من المؤسف أن صاحبة السمو الملكي لن تتمكن من حضور المأدبة الرسمية".

وخططت الأميرة آن أيضا لزيارة كندا هذا الأسبوع، لكنها لن تتمكن من السفر بالطائرة، وفقا للنصيحة الطبية.

وأضاف المتحدث باسم القصر أن ابنة الملكة إليزابيث الوحيدة "تتعافى بشكل جيد، وهي في حالة مريحة وتبقى في المستشفى كإجراء احترازي لمزيد من المراقبة".

ومن المتوقع أن تتمكن الأميرة آن من العودة إلى منزلها هذا الأسبوع.