: آخر تحديث

السعودية ريم عبدالله: الجمال مطلوب في الفن

جدةnbsp; - عايدة صالحnbsp;nbsp;
nbsp;



تعيش الفنانة السعودية ريم عبدالله هذه الأيام نقلة كبيرة في حياتها الفنية بمشاركتها في مسلسل ldquo;أيام السرابrdquo; الذي تجسد فيه دور الفتاة الدلوعة في بيت العائلة التي تتمركز عليها أحداث المسلسل الذي أثار جدلا واسعا منذ بداية تصويره. حول المسلسل ومشاريعها الفنية الأخرى تحدثت في هذا الحوار.


بداية هل جمالك جواز سفر مرورك إلى عالم الفن؟


لنكن واقعيين فمسألة الجمال مطلوبة سواء للممثلة أو المذيعة أو حتى موظفة بمهنة بائعة أو في قسم الاستقبال ولكن الجمال وحده لا يكفي، فهو بكل تأكيد ميزة ولكن من دون وجود المؤهل الحقيقي للعمل لا فائدة منه ودليل ذلك نجد بعض الممثلات أو المطربات ممن اعتمدن على جمالهن فقط سقطن لعدم تمتعهن بالموهبة.


العمل في الفن سهل أم صعب؟


منذ البداية وأنا أعلم أن العمل الفني صعب ومع التجربة العملية وجدته أصعب مما توقعت فالممثل حين يقوم بتمثيل دوره لابد أن يتعايش معه حتى يقنع المشاهد.


بمن تأثرت من النجوم ومن قدوتك في هذا المجال ؟


تأثرت بمعظم النجمات وأحب أعمالهن وأدوارهن خاصة الفنانات سعاد عبدالله وحياة الفهد وزينب العسكري وهيفاء حسين.


بماذا تفسر من وصولك للبطولة رغم أنك ما زلت في بداية المشوار الفني؟


هناك ظروف ساعدتني في ذلك من أهمها كوني سعودية نجدية، كما أن مؤسسة الصدف للإنتاج الفني كان لها دور كبير في تشجيعي والأخذ بيدي بقيادة مديرها حسن عسيري وعمر الديني والطاقم الفني كما لا أنسى الدور المهم والكبير للمخرج سائد بشير الهواري والذي كان له دور رائع في صقل موهبتي الفنية.


كيف تم اختيارك لمسلسل ldquo;عمشة بنت عماشrdquo; الذي شهد انطلاقتك الفنية؟


تم اخيتاري في المسلسل بعد أن قمت بأحد الأدوار في مسلسل ldquo;بيني وبينكrdquo;، فتم ترشيحي بناء على ذلك.


ما أهم الأعمال التي ستقدمينها في رمضان المقبل؟


لي مشاركة في المسلسل الجماهيري ldquo;طاش ما طاشrdquo; 16 وشاركت في مسلسل ldquo;بيني وبينك 3rdquo; ومسلسل ldquo;أيام السرابrdquo;.


ما رأيك في الغيرة الفنية؟


أسمع بها ولكن لم أصادف مثل هذه الحالات حتى الآن في أعمالي وعن نفسي فلم تجد الغيرة يوماً ما طريقاً لي فأنا لا أجد في غيري ما يجعلني أغار.. لأن الغيرة تتولد عندما تجد لدى الغير ما ليس لديك.


من يعجبك من الفنانين الموجودين في الساحة سواء من الخليجيين أو العرب؟


هذا سؤال يضعني في حرج لأنهم كثر ولكن بشكل عام أغلب فناني الخليج أعتبرهم نجوماً، أما عربياً فالنجم عادل إمام يعجبني واعتبره مجموعة نجوم في شخص واحد وأسطورة ربما لا تتكرر.


هل تتمنين المشاركة في الدراما السورية أو المصرية؟


نعم. لأن هذا يعطيني مزيدا من الخبرة والتنوع في الأداء.


ما المطلوب حتى تنتشر الدراما السعودية بشكل قوي وتنافس عربياً وخليجياً؟


التسهيلات والدعم المعنوي والتفاتة المنتجين السعوديين ودعمهم للفنان السعودي ليكون لدينا أساس قوي نقتحم به هذا العالم الجديد علينا.


برأيك هناك فنانات سعوديات مؤهلات فنيا على الساحة الخليجية؟


لا أعلم بكل صراحة عن هذا الأمر وربما المنتجون يكون لديهم العلم بهذا أكثر مني ولكن حين تجد الفنانة السعودية الرعاية والدعم والتسهيلات حتما ستقتحم هذا المجال وأنا متأكدة أنها سوف تنجح وسوف تنافس وبقوة كل من سبقوها في هذا المجال


النص الجيد


لا يوجد أحد يتفوق على أحد في الدراما فمن يتفوق أولاً وأخيراً هو صاحب النص الجيد والإخراج الجيد ووجود ممثلين جيدين وقد يكون ذلك مع الدراما السورية أو المصرية أو الخليجية وقد تتميز هذه السنة الدراما المصرية أو السورية وفي السنة المقبلة الدراما الخليجية، فالمجال مفتوح للجميع ولكل مجتهد نصيب.


ldquo;عمشة بنت عماشrdquo;


نفت ريم التي تألقت العام قبل الماضي في مسلسل ldquo;عمشة بنت عماشrdquo; ما يتردد في ساحات الانترنت أنها ستلقى حتفها في ldquo;أيام السرابrdquo; نتيجة حادث سير وذكرت أن المسلسل يتضمن مشهداً لحادث إلا أنها لن تموت، مشيرة الى أنها ستتواجد في الأحداث حتى نهاية المسلسل.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بطولة مرة وحدة
نجدي بريدة - GMT الأربعاء 12 أغسطس 2009 16:22
مخالف لشروط النشر
2. الله لايبلانا
ابوميلاف - GMT الأربعاء 12 أغسطس 2009 22:30
بيتك أولى وأستر والحمدلله على نعمة العقل
3. قلبي والله
أحمد - GMT الخميس 13 أغسطس 2009 04:09
ياحبي لك بس انتى ملكه جمال ما مثلك بالبنات وترك مقطعه قلبي مره


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد