بيروت - خالد بطراوي منة شلبي


هل تحسدين أحدا؟ هل تحسدين أحدا من زميلاتك اللاتي وصلن إلى مراتب أعلى منك. ألم تلمسي غيرة زميلاتك بعد حصولك على نجاحات متواصلة. ولماذا؟
تعالوا معنا في هذه الجولة لنرى ماذا فعلت عين الحسود فى بعض الفنانات الجدد فكانت هذه اجابتهن:

ياسمين عبد العزيز:
أذكر أنني في بداية مشواري الفني كنت في طريقي لتصوير فيلم laquo;رشة جريئةraquo;، وفي الطريق قابلني أحد الأشخاص، وأخذ يبالغ في مدح جمالي ونعومة شعري وتناسق قوامي إلى آخر هذه الأوصاف التي تدخل في بند الغزل، وما إن وصلت إلى الاستديو ووقفت امام الكاميرا حتى نسيت تماما الحوار الذي كنت أحفظه عن ظهر قلب، ووجدت نفسي أعاني من دوخة خفيفة، فأدركت أن ما حدث هو من تأثير حسده لي.

حسد فنانة مشهورة
منى زكي:
أنا مؤمنة جدا بوجود الحسد لأنه مذكور في القرآن الكريم، وقد حدث معي منذ فترة قصيرة أنني اشتريت سيارة جديدة فاخرة، وما إن شاهدتني ممثلة قديمة كانت مشهورة بقدرتها الفائقة على الحسد، حتى قالت لي: laquo;بقى معقول فيه سيارة بالجمال ده كلهraquo;. وبعد دقائق قليلة كدت أصطدم بسيارة ضخمة، لولا ستر الله.

عصبية مفاجئة
منة شلبي:
أثناء العرض الخاص لفيلم laquo;عن العشق والهوىraquo; عام 2006 وجدت شخصا ينظر إلي بتركيز شديد ولا يحول نظره عني، وقد شعرت بأن بصره يخترق جلدي وينفذ تحته، وأصبت فجأة بالعصبية والتوتر الشديد، فابتعدت عنه وتحدثت مع المخرجة كاملة أبو ذكري في كل شيء حتى أشغل نفسي عن حسده لي، وبالفعل استعدت هدوئي بعد قليل وعدت إلى طبيعتي.

آلام في المعدة
دنيا سمير غانم:
كنت مع والدي ووالدتي وأختي في إحدى الحفلات، وكنا معا نبدو كعائلة laquo;زي القمرraquo; وبالطبع حسدنا بعض الحاضرين في الحفل، ومن تأثير ذلك شعرت ببعض الآلام في معدتي، وكادت أمي في الوقت نفسه يغمى عليها، وقرأنا بعض الآيات القرآنية حتى زال تأثير الحسد وتحسنت حالتنا.

لقاء سويدانتمزق فستان
غادة عادل:
خلال تصوير أول فيلم سينمائي لي وهو laquo;صعيدي في الجامعة الاميركيةraquo; عام 1998، كان التصوير يدور بعيدا عن القاهرة، وكنت أرتدي فستانا جميلا ولامعا، ورمقني أحد الأشخاص وأخذ يثني على فستاني وعلى اناقتي، وبعد فترة وجيزة تمزق فستاني بعد أن اشتبك به مسمار كبير في أحد المقاعد.

لا أحسد أحدا
زينة :
أنا لا أحسد أحدا ولو أنني محسودة من الكثيرات. ولا أحقد على أحد ولو أن الحقد كاد يأكل قلوب الكثيرات من ناحيتي.
احب الخير لكل الناس
داليا البحيرى:
أنا لا أحسد أحدا ولا أحقد على أحد، بل أحب الخير لكل الناس وأعتقد أن الناس يحبون الخير لي أيضا.

عطل سيارة
ريم البارودي:
في طريق عودتي من استديو مصر إلى البيت بعد انتهائي من تصوير أحد المشاهد في فيلم laquo;الهاربتانraquo; أصابتني عين الحسود فقد خرج دخان كثيف من غطاء السيارة، ونصحني العاملون في محطة بنزين هناك بفحص السيارة، وكانت تسير إلى جانبي سيارة داخلها أسرة تتكون من رجل وامرأة وبنتين واستوقفوني وأثنوا عليَّ ومدحوني فنسيت ما أصاب السيارة.

أصابتني العين
لقاء سويدان:
كان مقررا عرض مسلسل laquo;اغتيال شمسraquo; خلال شهر رمضان الماضي ولكن لظروف معينة لم يعرض، فبعد عرض مسلسل laquo;قلب ميتraquo; أصابتني العين أنا والمخرج مجدي ابو عميرة حيث كان يقال إن لقاء ومجدي ابو عميرة يقدمان كل عام خلال شهر رمضان عملا قويا.