quot;زهايمرquot; عادل إمام أثرى تجربتي


تخوفت من quot;الحارةquot; والنجاح أدهشني


quot;بحيرة البجعquot; عودة إلى الباليه


القاهرة - نسرين الرشيدي


كانت فراشة تحلق بجناحيها على المسرح, حتى هبطت على أرض الواقع لتمثل بنت البلد, التي تعاني الكثير من الهموم, لذلك طالتها الاتهامات في بعض أعمالها الأخيرة بأنها تسيء الى مصر... الفنانة نيللي كريم يعرض لها حاليا فيلم quot;زهايمرquot; مع الفنان عادل إمام, وهي هنا تتحدث عن تلك التجربة والجدل المثار حول اعمالها وتكشف جملة من الآراء.
كيف ترين تجربتك مع الفنان عادل إمام من خلال الفيلم الجديد quot;زهايمرquot;?
تجربة ممتعة للغاية, اذ كانت احدى أمنياتي أن أعمل مع الفنان عادل إمام, وعندما كان يوجه لي السؤال التقليدي.. عن النجوم الذين أرغب في العمل معهم.. كنت أقول عادل إمام, وهو فنان كبير والعمل معه أفادني كثيرا.
هل تتذكرين أول يوم تصوير?
بالتأكيد.. فبمجرد أن علمت بترشيحي للفيلم, ساورني كثير من القلق, وكأنني أمام امتحان, فالعمل مع الفنان عادل إمام مسؤولية كبيرة, وأتذكر أن أول يوم تقابلت فيه معه كنت في حالة ذهول, وعندما تحدثت معه شعرت بالطمأنينة.
جسدت من خلال الفيلم دور ممرضة متخمة بالخير والشر معا.. فكيف تعاملت مع الشخصية?
دور quot;منىquot; الممرضة التي ترعى رجل الأعمال quot;محمود شعيبquot; او الفنان عادل إمام, وتتفق مع أولاده على إيهامه بمرض الزهايمر من أجل الحصول على المال, هو دور بالفعل متناقض, لأنها بنت ليست شريرة, لكن بسبب احتياجها للمال تقدم على هذا العمل, ثم تندم بعد ذلك, ومن خلال البروفات المتعددة مع المخرج شريف عرفة والفنان عادل إمام, استطعت أن أتقن الشخصية تماما.
ما سبب اتجاهك للأعمال الكوميدية حيث قدمت فيلم quot;الرجل الغامض بسلامتهquot; مع هاني رمزي وحاليا تقدمين quot;زهايمرquot;?
احب الكوميديا.. ولكن لم أكن اسعى لتجسيد العملين, أو أخطط لهذا الاتجاه, لكن عندما عرض علي العمل مع هاني رمزي لم أتردد, فالفيلم موضوعه جيد ثم فوجئت بهذا العمل مع الفنان عادل إمام ولأنه كان أمنية خاصة لم أتردد أيضا في قبوله.
كيف تقيمين عملك مع هاني رمزي?
العمل مع هاني ممتع جدا, وقدمنا من قبل فيلم quot;غبي منه فيهquot;, وكان يفترض أن نقدم له جزءاً ثانيا, لكن لا أعرف سبب التوقف, وأتمنى أن نقدمه, وأخيرا قدمنا فيلم quot;الرجل الغامض بسلامتهquot; في عيد الفطر الماضي, وهو كوميديان موهوب, وأعشق العمل معه.
ماذا عن فيلم quot;678quot;?
فيلم مهم جدا, ويتحدث عن قضية مهمة وشائكة, وهي قضية التحرش الجنسي, التي من وجهة نظري لا تقل أهمية عن قضايا الاغتصاب, وقد كتب بمهارة شديدة, ويعرض الفيلم اليوم في مهرجان دبي, من بطولة أحمد الفيشاوي وبشرى وباسم سمرة وسوسن بدر, ومن تأليف وإخراج محمد دياب.
لكن الفيلم متهم بالإساءة لمصر?
هذا الكلام سمعته كثيرا وأدهشني!, فكيف يتم اتهام عمل لم يعرض جماهيريا بعد بمثل هذه الاتهامات?!, وما الإساءة?!.. الفيلم عرض على رقابة المصنفات الفنية ولم تعترض, فأعتقد أن العمل لو كان فيه شيء يسيء ما كانت الرقابة وافقت عليه, كما أنه تم اختياره في أكثر من مهرجان.. فهل يعقل أن به إساءة?!
هناك قضية مرفوعة من أحد المحامين على الفيلم?
لا أعرف كيف رفع القضية, وهو لم ير الفيلم, لأن العمل ببساطة لم يتم عرضه حتى الآن, ولا أعتقد أن هناك موانع في أن تقدم قضية بشكل جيد, وتناقش مشاكل وهموم الناس على أرض الواقع.
قدمت في رمضان الماضي مسلسل quot;الحارةquot;.. وتم اتهامه أيضا بالإساءة الى مصر?
أين هي الإساءة?!, العمل كان يناقش مواضيع حقيقية موجودة, فهل طرح مشاكل الواقع حاليا أصبح إساءة?.. هناك الكثير من المشكلات والقضايا والهموم يعاني منها المجتمع المصري, ولكن يبدو أن البعض أصبح لا يحب رؤية الواقع, فالعمل كان جريئا, لأنه لامس الواقع عن قرب, لذلك فرض مصداقيته على الناس, فنال إعجابهم.
شاركت اخيرا في أكثر من عمل.. هل كنت تخططين لذلك?
لم أخطط لشيء.. فأنا دائما أدقق في أعمالي جيدا, وابحث عن سيناريو جيد, ومخرج متميز ينفذه, وربما هذا الذي جعلني لا أهتم بالكم, وقد شاركت اخيرا في عدة أعمال لأنني وجدت فيها جاذبية, فهي حقا تتناول موضوعات جيدة, لكن مسألة أنني أقدم أكثر من عمل في وقت واحد, قد جاءت ربما من تقارب مواعيد عرضها, ما جعل البعض يعتقد ذلك.
ألم يصبك التردد في قبولك لدور الفتاة الشعبية خاصة وان ملامحك لا تبدو كذلك?
في بادئ الأمر كنت قلقة جدا, وتحدثت مع المخرج سامح عبدالعزيز, لكنه كان متحمسا, وبصراحة أكثر الدور والعمل كانا لهما جاذبية خاصة, ومع تحمس المخرج, كل ذلك زاد من حماسي, وبمجرد أن بدأت التصوير تقمصت الشخصية, وتفاعلت معها, وبالتالي ذهب القلق بعيدا.
ما العمل المقبل?
حتى الآن لا يوجد عمل محدد.. لكن هناك أكثر من عرض, ولدي نصوص اقرأها, لأنني أريد أن أقدم عملا جيدا, لا يقل عن مستوى الأعمال السابقة.
ماذا عن عشقك لفن الباليه?
لا أنكر أنني انشغلت فترة بالتمثيل, ولكن لم أبتعد عن الباليه, فأنا عاشقة له, وأقوم بإجراء تدريبات من وقت لآخر, وحاليا أستعد لتقديم عرض quot;بحيرة البجعquot; على مسرح دار الأوبرا المصرية.