إنتهى الفنان كريم عبد العزيز من تصوير دوره في فيلمه الجديد quot;فاصل ونواصلquot;، عن الفيلم ودوره فيه، ومسلسله الجديد الذي يحضره لرمضان المقبل كان اللقاء التالي.


القاهرة:أكد الفنان كريم عبد العزيز أن فيلمه الجديد quot;فاصل ونواصلquot; لا علاقة له بأحداث 11 سبتمبر، مشيراً إلى أن الإرتباط الوحيد بينهما هو مرور أحداث الفيلم بهذا التاريخ الذي يعتبر علامة فاصلة في التاريخ الحديث.
وقال كريم في حواره مع إيلاف أن الفيلم سيعرض خلال أجازة نصف العام، نافياً أن يكون الفيلم مدرج على قائمة الأعمال التي كان من المقرر عرضها خلال موسم عيد الأضحى الحالي وتأخر بسبب عدم الانتهاء منه، كريم عبد العزيز وحوار مع إيلاف.
*انتهيت مؤخراً من تصوير فيلمك الجديد فاصل ونواصل...حدثنا عن دورك فيه؟
**أقوم بدور سائق تاكسي يتجول في شوارع القاهرة ويتعرض لحادث، فيفقد الذاكرة، وتحدث له العديد من المواقف الكوميدية ، فالفيلم يمزج بين الكوميديا والأكشن، وإن كان الطابع الكوميدي يغلب أكثر عليه.
*لكن فكرة الفيلم تم تقديمها من قبل؟
**الفيلم لا يدور فقط حول فقدان الذاكرة، فهناك محاور أخرى للفيلم متعددة ستشاهدها عندما يتم طرحه تجارياً، فقدان ذاكرة البطل أحد المحاور الرئيسية في الفيلم.
*لماذا تأجل عرض الفيلم إلى موسم منتصف العام؟
**لم نعلن عن موعد لعرض الفيلم حتى يتم تأجيله، إعتقد البعض أن العمل سيكون جاهزاً للعرض في موسم عيد الأضحى، وكلها كانت توقعات ليس أكثر.
*هل كان وراء تغيير أسم الفيلم من 11 سبتمبر إلى فاصل ونواصل أسباب سياسية؟
**إطلاقاً، الموضوع مرتبط بأن الفيلم مناسب له أكثر فاصل ونواصل وليس 11 سبتمبر، كما أن العمل بعيد عن السياسة، وكان تغيير الاسم من أسرة العمل وليس بناءً على طلب الرقابة كما نشر قبل بداية التصوير، ما يربط الفيلم بأحداث 11 سبتمبر هو الفترة الزمنية ليس أكثر، حيث تقع أحداث الفيلم في نفس هذا التاريخ تقريباً.
*تردد أنك بدأت بتصوير فيلم quot;فاصل ونواصلquot; رغبة في التواجد بعد تأجيل فيلمك مع المخرج شريف عرفة؟
**بداية أؤكد أن هذا الفيلم بدأنا التحضير له منذ أن كنت أصور فيلم quot;ولاد العمquot; العام الماضي، أي التحضير قبل بداية التصوير إستغرق عاماً تقريباً ولم يكن وليد اللحظة، ولامن أجل التواجد، فقد كانت هناك جلسات عمل مع المخرج والمؤلف طوال هذه الفترة حتى إستقرينا على الشكل الذي سيخرج به العمل قبل بداية التصوير، أما بالنسبة لتعاوني مع المخرج شريف عرفة فهناك أكثر من عمل بيننا لم نستقر على أي منهما سيتم تصويره أولاً، وعلاقتي به ممتازة للغاية، وقريباً سيكون هنا تعاون جديد بيننا.
*هل كان اختيار دينا فؤاد نتيجة إعتذار عدد من بطلات السينما عن المشاركة في الفيلم بسبب صغر مساحة الدور؟
**صحيح أن مساحة الدور صغيرة لكن طبيعة النص الدرامي المكتوب هي التي فرضت ذلك وليس أنا ، ودينا كانت مرشحة للدور من البداية تقريباً، وعندما عرضنا عليها الدور وافقت لاقتناعها به، كما أنني أرى أنه من المفيد للغاية أن نقدم وجوهاً نسائية جديدة تتحمل البطولة لأن هذا الأمر يفيد الصناعة، بطبعي أشجع تواجد وجوه جديدة في أعمالي سواء في الكتابة، أو التأليف، أو الإخراج لكي أساندهم طالما كانوا موهوبين كما حدث معي في البداية.
*لكن البعض يعتبر أن نجمات الصف الأول من السينما يرفضن أن يكن سنيدات ما دام بإمكانهن تقديم البطولة المطلقة؟
**اعترض على استخدام لقب quot;سنيدةquot; لأن العمل الفني عمل جماعي، ولا ينسب لبطل دون غيره، البطل الحقيقي في العمل هو النص الذي يحدد تواجد كل ممثل فيه، ولاد العم كان فيلماً جماعياً لا تستطيع أن تحدد فيه من البطل، كل من شاركوا فيه أبطال.
*هل تتدخل في اختيار أبطال العمل بما أنك بطل الفيلم؟
**كما ذكرت سلفاً لا يوجد بطل للفيلم، لكن يتم اختيار فريق العمل بعد جلسات مع المخرج والمؤلفلإنتقاء الأنسب لكل شخصة، ويكون القرار بالتوافق بين الجميع، لأن الهدف الرئيسي هو اختيار أنسب العناصر للعمل.
*فيلمك الحالي يدخل في إطار نوعية جديدة من الأفلام عليك، على الرغم من أن أعلى الإيرادات التي حققتها في دور العرض كانت فيأفلام أكشن، نذكرمنها على سبيل المثال quot;واحد من الناسquot;؟
**أفلام الكوميديا أيضاً حققت إيرادات كبيرة، لكن يهمني كثيراً أن أحرص على التنوع في أعمالي، لأن التنوع هو الذي يخلق الفنان الحقيقي، فلا يجب أن يتم حصري في نوعية أدوار معينة، لذا أحرص على التنوع بين كل فيلم وآخر.
*رزقت مؤخراً بإبنك علي...صف لنا شعورك؟
**علي حقق حلمي وأصبحت أخيراً quot;أبو عليquot; بحق وحقيقي، وكانت سعادتي به لا توصف، لأنه حلم حياتي، وتحقق أخيراً، كنت حريصاً على التواجد بجانب والدته خلال أيامها الأخيرة، وحتى وضعته وعادت إلى المنزل، ولم أتركها لحظة واحدة، حيث حصلت على أجازة من الفيلم خلال هذه الفترة حتى تأكدت من سلامته وسلامة والدته.
*ظهرت مؤخراً في مشهد من مسلسل الجماعة ، ما سر موافقتك على الظهور في المسلسل كضيف شرف؟
**وافقت على الظهور في المسلسل بعدما عرض علي الكاتب الكبير وحيد حامد الاشتراك كضيف شرف في أحد المشاهد، ووافقت لأنني لا استطع رفض أي طلب له، وكنت أتوقع أن يثير العمل جدلاً كبيراً حين عرضه، ويحقق نجاحاً، وهو ما حدث بالفعل لأنه عمل درامي جيد.
*ماذا عن مسلسلك الجديد؟
**العمل لا يزال في مرحلة التحضير مع المخرج أحمد نادر جلال، ولا أستطع الحديث عن تفاصيله في الوقت الحالي ، لكنه سيكون مختلفاً عن أي عمل قدمته.
*على الرغم من أن والدك المخرج الكبير عمر عبد العزيز إلا أنك لم تتعاون معه حتى الآن؟
**أتمنى العمل معه بالتأكيد ، لكن للأسف هناك العديد من المشاريع التي اتفقنا عليها لكن لم يكتب لها الخروج للنور.