إعداد عدنان أبو زيد: في هذه الحلقة من غرائب العرب والعالم نقرأ خبر أقدام مواطن ليبي على قتل ابنته الطفلة ورميها في البحر. واكتشفت أم سعودية أنّ خادمتها تسببت في قتل أربعة من أبنائها بطريقة لا إنسانية. وأقدم أب في مدينة الحسكة بسوريا على قتل ابنته ذبحاً بسكين. وأغتصب اسباني في الستين من عمره طفلات قاصرات بمنزله في القنيطرة بالمغرب. ودانت محكمة مغربية أستاذ جامعي بتهمة الضرب المفضي إلى الموت في حق طالبته التي يشرف على رسالتها في الدكتوراه. وقتلت امرأة وطفلها على يد زوجها في منطقة جبرة بالسودان. وتعرضت طالبة مجرية الجنسية لهتك عرضها على يد مجهول استغل سيرها بمفردها فى منطقة الهرم. كما اعتقلت قوات الأمن بمدينة الإسكندرية بمصر الطالب الجامعي قاتل والديه وشقيقته، بعد أن وضع لهم السم فى الطعام. ومزق مأمور جمرك شمال سيناء المصرية، جسد زوجته بالساطور حتى لقيت مصرعها.
خادمة تقتل أربعة أبناء لأم سعودية
اكتشف الأم السعودية نورة السالم أنّ استقدامها لخادمة كبدها قتل 4 من أبنائها بطريقة لا إنسانية، و لم تكتشف سر وفاتهم إلا عندما استقدمت خادمة جديدة، باحت لها القديمة بسرها. وتروي نورة السالم، أنها كانت تحسن إلى خادمتها، وكانت تصطحبها معها إلى الحج، وتغدق عليها الهدايا.
وحول كيفية اكتشافها الحقيقة، قالت نورة: بعد جولتنا في السوق، كانت الخادمة الجديدة تنظر إلينا باستغراب من الهدايا والأغراض التي كانت خادمتي تحملها بفرحة كبيرة، وبينما كانت ترتب حاجياتها استعدادًا للسفر، فوجئت بالخادمة الأخرى قادمة إليَّ وهي في حيرة من أمرها، أحسست أنها تريد أن تقول شيئًا، فبادرتها بقولي: هل تريدين قول شيء؟، فأجابت وهي مترددة: لديَّ كلام أريد أن أقوله لكِ، ثم التفتت يمينًا ويسارًا، وأغلقت الباب وقالت: لا أعرف ماذا أقول لك، ولكن أخبريني هل كان لديك من قبل أطفال؟، فقلت لها: نعم، وقد توفوا جميعًا، فقالت: وهل تعرفين سبب موتهم؟ انقبض قلبي، ثم قلت لها بحدة: ما الذي تريدين قوله؟ أخبريني بسرعة، فأجابت: عندما رأيت معاملتك لخادمتك، والهدايا التي اشتريتها لها، لم أستطع أن أتحمل. ثم قالت : أخبرتني خادمتك عندما قدِمت إلى هنا بأنه إذا كنت لا أريد أن أعتني بالأطفال، ولا أحبهم، بالإمكان أن أتخلص منهم، مثلما فعلت هي، فسألتها: وماذا فعلت؟ قالت: لقد أخبرتني أنها قامت بغرس إبر مسممة في مخ كل منهمraquo;.
ليبي يقتل طفلته.. ويرميها في البحر!
أقدم مواطن ليبي يقيم في مدينة البيضاء على قتل ابنته الطفلة البالغة من العمر ثمان سنوات وَوَضَعَها في جراب 'شوال' ورميها في البحر. وبحسب مصادر صحافية فأن الأب قتل ابنته quot;حنان فتحي فرج عبد الرحيمquot; التي تدرس بالصف الأول الابتدائي عن طريق قيامه بركلها وضربها بشدة على رأسها وأمعائها. وقد شهدت على قيام الأب بتنفيذ هذه الجريمة زوجته الثانية وهي' بكماء' ولا تتحدث، وسائق السيارة التي أقلته إلي مسرح الجريمة. ويشار إلى أن أعضاء البحث الجنائي ورجال الإنقاذ بمدينة البيضاء لم يعثروا بعد على جثة الطفلة التي التهمتها أمواج البحر بمنطقة 'الحنيّة' التي تبعد عن المدينة بحوالي خمسة وعشرين كيلومترا.
الكويت: مدرسة تدوس على رأس معاق بالحذاء
انهالتا مدرسة تربية إسلامية وأخصائية اجتماعية في إحدى مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة الفروانية في الكويت ضربا على طفل في الثامنة من عمره حتى تسببتا في اصابته بخدش في قرنية العين اليسرى وكدمات وجروح في الذقن والأنف، وداست مدرسة التربية الإسلامية على رأسه بالحذاء وفق ما صرح به والده لـ quot;صحيفة الراي الكويتيةquot;.
أب يذبح ابنته العذراء
أقدم أب في مدينة الحسكة بسوريا على قتل ابنته المغدورة ذبحاً بسكين وأداة حادة تسمى (مَهـَدّة)، على الرغم ان محضر الكشف القضائي والطبي أفاد بأن الفتاة المغدورة عذراء وغشاء البكارة سليم.
المدعو (س ع ع) كان يعامل أهل بيته معاملة قاسية ودائم الضرب لزوجته وأولاده، وخاصة ابنته (ر). وفي آخر مرة ثار (س ع ع) وغضب وقام بضرب زوجته وابنته بشدة. ما دفع ابنته (ر) للهرب والهيام على وجهها لا تعرف إلى أين تتوجه.وبعد إعادتها إلى منزل والدها اصطحبها إلى عدة طبيبات نسائية وأكدن له أنها عذراء. لكنه ورغم ذلك وبعد عدة أيام تقدم عند الساعة الخامسة صباحاً نحو سريرها وأيقظها من نومها وقادها إلى الغرفة الجنوبية ضمن منزله مدعياً أنه يريد التحدث إليها بعدها rlm; أمسك المهدّة الحديدية وضربها، وحاولت التمسك به وهي تتوسل إليه، ومن شدة تعلقها بالحياة خدشت يده اليسرى وخده الأيمن. وما إن تهاوت وخرّت فاقدة وعيها حتى أمسك بسكين ذات ذراع طويل وجز عنقها. ولم تنفع محاولات الجوار ووالدتها إنقاذها. لأنهم عندما تمكنوا من فتح الباب والدخول إلى الغرفة وجدوها مضرجة بدمائها وقد فارقت الحياة. rlm;
مُسنّ إسباني يغتصب قاصرات مغربيات
أغتصب اسباني في الستين من عمره طفلات قاصرات بمنزله في القنيطرة بالمغرب. وتفجرت القضية بعدما عثر على قرص مدمج يحمل صورا فاضحة للمتهم في وضعيات جنسية مع قاصرات. وقد أودعت النيابة العامة المتهم الاسباني السجن بتهمة هتك عرض قاصرات والاعتداء الجنسي عليهن، و أخذ صور فاضحة. و تمت إحالة 12 طفلا قاصرا من بينهن 9 فتيات تبلغ أعمارهن ما بين 10سنوات و 14 سنة على المركز الاستشفائي الإدريسي، حيث أثبتت الفحوصات الطبية تعرض الفتيات جلهن إلى الاغتصاب من قبل المتهم الاسباني الذي يبلغ من العمر 60 سنة.
أستاذ يقتل طالبته في أكادير
دانت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير بالمغرب أستاذ جامعي بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت في حق طالبته سناء حادي التي يشرف على رسالتها في الدكتوراه. وتعود القضية إلى السنة الماضية حين اكتشفت جثة الطالبة الجامعية سناء حادي بإحدى الأقسام الدراسية بكلية العلوم بمدينة أكادير، وهي التي كانت تحضر لدكتوراه الدولة في علوم البحار تحت إشراف الدكتور المتهم.
شمعة تنهي حياة أربعة أطفال
شهدت مدينة الدار البيضاء مصرع أربعة أطفال إخوة من أسرة واحدة التهمتهم النار، فيما مازالت شقيقتهم الخامسة زهيرة تخضع للعلاج بعد نجاتها من الموت بعد إصابتها بحروق بمختلف أنحاء جسدها..وكانت أم الضحايا قد استفاقت على رائحة الحريق التي شبت في الغرفة التي كان ينام فيها الأطفال الخمسة فيما كانت شقيقتهم نجوى الكبرى متواجدة عند صديقتها بمنزل مجاور لهم واندلعت النيران بعدما سقطت شمعة على الحصير في غفلة من الأطفال الأبرياء الذين كانوا يغطون في نومهم لتنتقل إلى اللحاف ومنه للأثاث وخاصة الملابس.
رجل قتل زوجته وطفله
قتلت امرأة وطفلها على يد زوجها في منطقة جبرة بالسودان. الزوجة القتيلة تعمل في إحدى المنازل وتترك زوجها يرعى طفلهما بالمنزل وأنها في يوم الحادث حضرت كالمعتاد ولاحظت أن طفلهما تقيأ على والده وطلبت من زوجها الاستحمام الأمر الذي أثار مشاجرة بينهما فقام على إثرها بضربها بـ(مَرَزبَّة) على رأسها عدة مرات ليقوم بقتلها ثم قام بقتل الطفل بعدها.
سعودية عاقر اختطفت طفلا
أسدلت الجهات الأمنية بالمدينة المنورة بالسعودية على قضية خطف الطفل حديث الولادة quot; أنس بدر المزينيquot; بالقبض على الجناة وهم مواطن وزوجته quot;سعودية بالتجنسquot; وأربعة من أشقائها وشقيقاتها جميعهم باكستانيو الجنسية.
الخاطفة متزوجة منذ 18 عاما وتعاني من مرض نفسي عضال بسبب quot;العقمquot; و جنوحها لاختطاف الطفل جاء كنتيجة متوقعة لهذه التراكمات. المواطن لم يكن راضيا عن مخطط زوجته باختطاف طفل وتبنيه وهو ما دعاها إلى إشراك بعض أفراد عائلتها الذين تأكدوا ابتداء بأن المستشفى يعاني من ضعف الرقابة لاسيما في أوقات تبديل فترات العمل إضافة إلى عدم تجهيزه تقنيا، حيث قاموا بمرافقتها إلى مواقف المستشفى وانتظارها حتى إتمام مخططها الذي لم يكتشفه سوى والدة الطفل التي أفاقت من التخدير ولم تجد ابنها في مهده وكانت تنادي بأعلى صوتها لوقت طويل حتى تعاطفت معها إحدى الممرضات وقامت بعمل نداء لإغلاق أبواب المستشفى والاتصال بالجهات الأمنية بعد أن فر الجناة من الموقع.
الزوجة في سيارة عشيقها
لم يتمالك أحد الأزواح نفسه خلال ذهابه لشراء هدية لزوجته، عندما شاهدها خلال توقفه عند إشارة السير الحمراء في أحد ميادين القاهرة في سيارة إلى جانبه تتودد إلى سائقها، فقفز من سيارته ليشبع العاشقين ضربا وسط ذهول المارة .وكان الزوج قد خرج لشراء هدية لزوجته يوم عيد ميلادها ففوجىء وسط الشارع بما رآه، ما أفقده أعصابه،وقطع الطريق بسيارته على سيارة العشيق،ثم أنزله وزوجته، وبدأ يكيل لهما اللكمات وسط الشارع.
قتل ابنته بعد هتك عرضها
وجه مدعي جنايات عمان تهمة القتل العمد لأردني قتل ابنته laquo;انتقاما من نفسهraquo; بعد أن كان قد هتك عرضها. الضحية هي طالبة مدرسة كان والدها قد منعها من الذهاب للمدرسة منذ أسبوع، وصباح يوم الجريمة وبينما كانت تجلس مع شقيقاتها في المنزل اصطحبها والدها إلى إحدى غرف المنزل وأفرغ مسدسا كان بحوزته فيها. وبرر الجاني فعلته أن الضحية أبلغته قبل ثلاث أيام أنها أقامت علاقة مع شخص وأنها مارست الجنس معه.
اغتصاب طالبة مجرية بالهرم
تعرضت طالبة مجرية الجنسية لهتك عرضها على يد مجهول استغل سيرها بمفردها فى منطقة الهرم لاستفسارها عن أحد الشوارع، حيث عرض عليها خدماته وهتك عرضها وفر هارباً.
طبيب اسنان سوري يتحرش جنسياً بسعوديات
اتهمت مجموعة سيدات سعوديات طبيب أسنان سوري، في مكة المكرمة، بأنه تحرش جنسياً بهن. وبحسب ما نشرته الصحافة السعودية فإن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلقى عدداً من الاتصالات الهاتفية والشكاوى تضمنت اتهام الطبيب السوري بأنه quot; تحرش جنسيا بهن quot;، كما حضرت 7 مراجعات ما بين نساء متزوجات وفتيات لمقر الهيئة لتقديم شكاوى رسمية ضده.
وورد بالشكاوى أن الطبيب، الذي تبين أنه متزوج من امرأتين، كان يقوم أثناء علاجه للمريضة التي تحضر دون محرم بتصرفات غريبة بدعوى التأكد من تأثير المخدر. كما أنه زود الفتيات والنساء ببريده الإلكتروني ليتواصل معهن، بزعم أنه ملم بعلم النفس خصوصاً في الأمور التي تتصل بالسعادة الزوجية، على حد تعبير صحفة quot; سبق quot; السعودية.
كويتي تحرش بمعلمات
دأب عشريني على إزعاج معلمات مدرسة في منطقة الفروانية بالكويت من خلال ألفاظ خادشة للحياء. quot; المعاكسquot; عاطل عن العمل وبرر فعلته انه يبحث عن زوجة صالحة للمستقبل وان تكون معلمة.
حدث يشنق نفسه.. وطالبة تقرر الموت خنقاً
انتحر حدث سعودي 13 عاماً بربط عنقه بشماغ وتعليق جسده في سياج درج منزل أسرته بحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ. كما لفظ شاب عشريني أنفاسه الأخيرة في مستشفى الملك خالد في تبوك، متأثراً بحروق بليغة، إثر إقدامه على إشعال النار في جسده. وحاولت طالبة من جنسية عربية الانتحار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الطائف بربط حبل حول عنقها داخل دورة مياه جراء معاناة نفسية تمثلت في تخيلات ورؤى غير واقعية.
إحباط ترويج 14 مليون دولار مزورة
استطاعت شرطة أبوظبي إحباط عملية ترويج 14 مليون دولار أميركي، وألقت القبض على مقيمين أحدهما يعمل تاجراً والآخر يعمل محاسبا. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية أحبطت شرطة أبوظبي جريمة laquo;عاصفة الدولارات السوداءraquo; بضبط مزورين يروجان دولارات مزورة تقدر قيمتها بحوالي 14 مليون دولار، معظمها قصاصات ورقية مطلية بمادة سوداء وبيضاء زعما أنها تتحلل كيميائيا لإزالة الطلاء ليتم تداولها في السوق بعد إعادتها إلى حالتها الأصلية.
قتل والده وأمه وأخته بالسم
اعتقلت قوات الأمن بمدينة الإسكندرية بمصر الطالب الجامعي قاتل والديه وشقيقته،، بعد أن وضع لهم السم فى الطعام. وأثبت تقرير الطب الشرعي وجود quot;مبيد حشرىquot; في دماء الضحايا، وهو سبب الوفاة.
منعتهما من المعاكسة فأحرقاها في الشارع
شهدت محافظة 6 أكتوبر المصرية حادثة إشعال شابين النيران في جسد ربة منزل أثناء سيرها بالشارع، عقب اعتراضها على معاكستهما ابنتها، ونقلت الأم في حالة خطيرة للمستشفى لتلقي العلاج وأخطرت النيابة للتحقيق.
و المجني عليها كانت تسير بأحد الطرق بصحبة ابنتها حين اعترض طريقهما شابان عاكسا الابنة، وعندما نهرتهما الأم تطاولا عليها بعبارات خادشة ونشبت بينما مشادة كلامية قامت على أثرها المجني عليها بصفعهما على وجهيهما فتشابكا معها واعتديا عليها بالضرب المبرح حتى طرحاها أرضا وألقيا بنزينا على جسدها وأشعلا النار فيها وفرا هاربين أمام ذهول المارة.
هجوم بالسيوف على شرطة دبي
تنظر محكمة جنايات دبي في قضية خمسة متهمين شرعوا في قتل شرطي أثناء دهم شقة دعارة، بحسب ما أفادت صحيفة quot;الإمارات اليومquot;. فقد حاول ثلاثة فيتناميين وصينييْن قتل المجني عليه، وهو شرطي تحريات بواسطة سيف وساطور، بجوار شقة مستخدمة وكراً للدعارة، وذلك عند دهم ثلاثة رجال تحريات للشقة (أحدهم المجني عليه)، وقد لحق المتهمون به بقصد إزهاق روحه، لكن جريمتهم خابت كون المجني عليه هرب من المكان، ووجهت النيابة إليهم أيضاً تهمة إدارة محل للدعارة.
رجل وامرأة تعريا أمام كاميرا ويب
قررت محكمة استئناف إماراتية وقف تنفيذ حكم سجن رجل وامرأة أدينا بالتعري أمام كاميرا ويب وإبعادهما عن البلاد فوراً، بعد أن قضت المحكمة الابتدائية بسجنهما ستة أشهر والإبعاد بعد انتهاء فترة محكومتيهما. وأدانت المحكمة الابتدائية المدانين بالتعري أمام laquo;كاميرا الويبraquo; خلال محادثة بينهما عبر الشبكة المعلوماتية، وعرض تلك المشاهد عبر الشبكة.
القبض على قاتل بعد اختفاء عقدين
استطاعت السلطات السورية إلقاء القبض على مدان بعد 23 عاما من ارتكابه جريمة قتل. ونقلل موقع laquo;سيريانيوزraquo; عن مصدر في شرطة حلب قوله إنه القي القبض على المدعو حسين ع. 61 عاما الذي أدين بجريمة قتل عام 1987 وحكم عليه بالإعدام؛ إلا أن الحكم خفف إلى السجن المؤبد في محكمة النقض العام 1995.
طالب جامعى يغتصب طفلة شقيقته
اعتدى طالب جامعي على نجلة شقيقته البالغ عمرها quot;7 سنواتquot; في أثناء تواجدها مع والدتها بمنزل العائلة لزيارتهم، حيث استغل المتهم quot;خال الطفلةquot; ذهاب شقيقته للسوق واعتدى على الطفلة جنسيا عدة مرات.
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة المنوفية تلقت بلاغا من عامل يتهم فيه شقيق زوجته quot;21 سنةquot; طالب بكلية أصول الدين، بالتعدي جنسيًا على نجلته ندي quot;7 سنواتquot;، وفض بكارتها.
يمزق جسد زوجته بالساطور
مزق مأمور جمرك في منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء المصرية، جسد زوجته بالساطور حتى لقيت مصرعها.وكانت أجهزة الأمن تلقت إخطارا بالواقعة، ليتبين أن الزوج القاتل، تنتابه حالة من الصرع بين فترة وأخرى، ويتصرف دون وعي، وانه انهال على زوجته بالساطور، وهي ابنة عمه، ثم حاول الانتحار، بتناول كميات كبيرة من المهدئات والأدوية، التي أفقدته وعيه.
الزوج يذبح عشيق زوجته على السرير
عاد مندوب مبيعات مبكرا من عمله في منطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية المصرية وعندما دخل شقته سمع أصوانا صادرة من غرفة نومه، فدخل لاستطلاع الأمر ليفاجأ بزوجته في أحضان شخص آخر، لم يتحمل المشهد واندفع نحو مطبخ الشقة واستل سكينا وقام بذبح عشيق زوجته على السرير، فى حين فرت الزوجة هاربة بملابس النوم وجلس هو يبكى على السرير..
مصادر: صحف عربية وعالمية / وكالات .