القاهرة ــ

بعد اكثر من اسبوعين من الاحباط والغضب والحزن على شهداء laquo;ثورة 25 ينايرraquo; سادت حالة من الفرحة الغامرة مئات الاف المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير بوسط القاهرة، وكذلك شوارعها مع الاعلان عن تنحي الرئيس المصري حسني مبارك الذي حكم البلاد لنحو 30 عاما.
واخذت مجموعة من المتظاهرين تغني اوبريت laquo;الليلة الكبيرةraquo; للراحل سيد مكاوي فيما اخذت جموع اخرى تردد تكبيرات العيد.

اغماء وازمات قلبية
وفور سماع المتظاهرين في الميدان laquo;البيان الذي ألقاه عمر سليمان وأعلن خلاله تنحي مبارك عن الحكم وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد، أصيبت أعداد كبيرة منهم بحالات إغماء جراء شعورهم الغامر بالفرحة.
كما أصيب العشرات من المتظاهرين بأزمات قلبية، وتداعى الأطباء المتواجدون بالميدان إليهم لإسعافهم، كما توجهت العديد من سيارات الإسعاف إلى أطراف الميدان مخترقة الحشود الهائلة لنقل الحالات الحرجة الى المستشفيات القريبة.
وإزاء تزايد أعداد هذه الحالات، قام العديد من المتطوعين بالانتشار فى الميدان، رافعين لافتات مكتوبا عليها laquo;عيادات طوارىءraquo; للاسراع بتقديم خدمة الإسعاف العاجل.

حلم ام حقيقة
محمد حمدي (21 سنة) يقول laquo;انا مش مصدق مش عارف اذا كنت بحلم ولا ده حقيقي بجدraquo; لكنه اضاف laquo;مش لازم يمشي، لازم يتحاكمraquo;، في اشارة الى مبارك ليردد معه الكثيرون laquo;الشعب يريد محاكمة الرئيسraquo;.
وفي المنطقة التي يتجمع فيها اهالي الشبان الذين قتلوا خلال الصدامات يقول احمد وهو صديق اسلام بكير الذي قتل يوم laquo;جمعة الغضبraquo; في 28 يناير، laquo;دم اسلام ما رحش هدرraquo; مؤكدا ايضا laquo;مش عايزينه يمشي عايزينه يتحاكمraquo;.
سناء علي زوجة القتيل بدر شعبان السيد laquo;النهار ده انتصرت ثورة الشباب على كل التجاوزات اللي عشناهاraquo;، مكررة بدورها laquo;مش عايزينه يرحل عشان لازم يتحاكمraquo;.
وامتلأت شوارع القاهرة بالسيارات التي نزل اصحابها الى الشارع للتعبير عن فرحتهم مطلقين العنان لابواقها ابتهاجا برحيل مبارك كما ترددت اصوات اعيرة نارية اطلقت ايضا تعبيرا عن الفرح.
كما انهالت الاتصالات الهاتفية بين الاهالي والاصدقاء في مصر والخارج لتهنئة بعضهم بعضا بهذا الحدث الفريد.

ارتياح عام
وساد الارتياح في أرجاء شوارع مصر بأسرها، وبث التلفزيون والاذاعة المصرية الاناشيد الوطنية التي تمجد روح مصر وتتغنى بها وبعد أن كرر التلفزيون اذاعة البيان اكثر من مرة بدأ ينقل مظاهر الفرح التي عبر خلالها المتظاهرون امام مبنى الاذاعة والتلفزيون وفي ميدان التحرير عن سعادتهم ثم بدأ في نقل تصريحات لعدد من المواطنين.
وعادت روح التفاؤل والامل تسري في وجدان الناس فى الشارع المصري الذي طالما سعى طوال الايام الماضية الى عودة الاستقرار والامان الى ارجاء البلاد.
كما ردد المتظاهرون في شوارع مصر جميعا laquo;تحيا مصرraquo;.