يهمها الدور الجيد ولا تنظر الى شكلها أمام الكاميرا


القاهرة

أكدت النجمة جومانة مراد أنها تعيش مرحلة مختلفة بحياتها الفنية.. ولذا حرصت على تحسين الادوار المميزة..وتعتبر فيلم 'كف القمر' نقلة فنية في حياتها خاصة انها قليلة العمل بالسينما الا في عمل مميز.
(قالت: أحب أقدم شخصية تكون مفاجأة للجمهور وأؤدي دورالفتاة الشعبية بشكل مختلف وأذاكر دوري جيدا.. والمخرج خالد يوسف يؤدي بروفات كثيرة مع الممثلين وذهبت الى المشغل الذي تعمل به الفتيات وعملت توليفة في ذهني عن هذه النوعية من الفتيات.. ولهذا أسعدتني ردود الافعال عن دوري في الفيلم الاخير (كف القمر).
(عن رأيها في أدوار زملائها بالفيلم قالت جومانة: كل فريق الفيلم كانوا مفاجأة لي.. عندما شاهدت كف القمر لأول مرة بمهرجان الاسكندرية وجدت وفاء عامر تؤدي دورها بحرفية شديدة.. ومشاهدي مع خالد صالح وحسن الرداد كانت جيدة وأستمتعت بالعمل معهما وتصوير مشاهدي من خلالهما.
(حول مشاركتها بادوار جيدة لكنها ليست بطولة مطلقة تقول: لايهمني أن يكون دوري في السينما من اول السيناريو الى آخره.. المهم أن أعمل مع
مخرج واع مثل خالد يوسف وهو يتعامل مع الممثلين بشكل جيد ويحترم الموهبة جدا جدا.
(بالنسبة لاختياراتها هل تغيرت في الوقت الحالي عن بداياتها ترد: من بداياتي في العمل الفني بسوريا او مصر أكون مجددة في أعمالي وألون
في ادواري لتكون بداخلي المتعة التي تدفعني للابداع وتجويد أدائي.
(عن عدم اهتمامها بشكلها بقدر أهتمامها بالدور تقول جومانة مراد:
لا أنظر الى شكلي على الكاميرا.. بل أهتم بالشخصية التي أجسدها على الشاشة 'كباريه' و'القرح' و'كف القمر' أفلام بها تحد فني وأستطعت تحقيق النجاح بأدواري بها.
(التجربة الاولى في مصر كانت بمسلسل به طابع رومانسي: مسلسل 'الحب موتا' كان اول عمل درامي لي في مصر وحقق نجاحا كبيرا.. وحتى الآن أصدقائي والجمهور يطالبني بتقديم عمل مثل هذا المسلسل.
(هناك شائعات تطلق بين الممثلات مثل الخلافات والخناقات وتقول:
لا أهتم بالشائعات التي تطلق حول الاعمال الفنية.. كل ما يهمني رد فعل الجمهور حول دوري.
(عن أسباب عملها بالسينما والدراما رغم تأكيدها على العمل بالسينما فقط
تقول: منذ فترة قررت التوقف عن الدراما والتركيزعلى السينما.. أما الآن
فيهمني الدور الحلو الذي يجذبني للوقوف أمام الكاميرا سواء كان سينمائيا أو تليفزيونيا.
أشارت جومانة الى أن التاريخ السينمائي يشير الى أدوار بعينها دخلت أبوابه وارتبطت بالناس ويظل يذكرونها.. ولا ينظر التاريخ الى الفنان كثير العمل قليل الجهد.. فالنجومية تعني الاجتهاد والتعب والتدقيق في الاختيار حتى يظل الفنان محتفظا بنجوميته مع جمهوريته والناس تحترم أعماله وتقبل عليها بدون معرفة لنوعية الموضوع الذي اختاره.