قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اعلنت مصادر رسمية يمنية ان الانفجار الذي وقع امس داخل متجر في قرية يمنية شمال غرب العاصمة، اسفر حتى الآن عن مقتل 18 شخصا وتسبب بخسائر مادية كبيرة. وتحدثت وكالة الانباء اليمنية الرسمية عن "وفاة اكثر من 18 شخصا في الحادث الذي وقع في مدينة حبابة في مديرية ثلا نتيجة انفجار كمية من البارود المخزن وأدى الى إنهيار عمارة سكنية مكونة من اربعة طوابق". كما قدرت "الجهات الامنية الخسائر باكثر من 113 مليون ريال (حوالى 628 الف دولار)"، حسبما اضافت الوكالة.

ونقلت الوكالة عن العميد فضل القوسي مدير امن محافظة عمران قوله ان "الانفجار نتج عن ماس كهربائي وادى الى احتراق وانفجار كمية من البارود كانت مخزنة في الطابق السفلي من المبنى لاعمال انشائية وتفجير الصخور". واكد ان المبنى "يضم ست شقق سكنية تعيش فيها ست أسر مكونة من عشرين شخصا توفي منهم حتى اليوم 18 شخصا والبقية تحت الانقاض". واوضح القوسي ان "صاحب العمارة وابنه كانا يقومان في اللحظة نفسها بانزال كمية تقدر بطنين من البارود مع المواد الاخرى التي تستخدم في احداث التفجيرات الخاصة بالصخور عندما حدث الماس الكهربائي".

وأكد العميد فضل القوسي مدير امن محافظة عمران ان الجهات الامنية ستتخذ كافة الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الحادثة ومنع حيازة مثل هذه المواد الخطرة بدون التأكد من اخذ كافة الاجراءت الخاصة بالسلامة والوقاية مع تحديد جهات خاصة لبيعها واستخدامها وتخزينها.