قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصول المعتقلين الاربعة من غوانتانامو الى فرنسا


افرو : حطت الطائرة العسكرية الفرنسية التي كانت تقل فرنسيين كانوا معتقلين في قاعدة غوانتانامو الاميركية (كوبا) وسلموا الى السلطات الفرنسية ء في قاعدة افرو الجوية (غرب)وكان ممثلون عن وزارتي العدل والخارجية في استقبال المعتقلين.وكان قد افاد بيان صادرعن وزارة الخارجية الفرنسية في باريس ان اربعة معتقلين فرنسيين في قاعدة غوانتانامو الاميركية (كوبا) سلموا الى السلطات الفرنسية وسيصلون الى فرنسا اليوم.واضاف البيان ان السلطات الفرنسية "تواصل المحادثات مع السلطات الاميركية ليتم تسليم معتقلين فرنسيين اخرين باقين في غوانتانامو في اسرع وقت ممكن".

وقد اعتقل هؤلا الفرنسيون في اطار الحملة العسكرية الاميركية في افغانستان بين نهاية 2001 ومطلع 2002.
وقال البيان ان "السلطات الاميركية قررت اثر المحادثات التي جرت بين فرنسا والولايات المتحدة بخصوص موضوع المعتقلين الفرنسيين في غوانتانامو، تسليم فرنسا في قاعدة غوانتانامو العسكرية اربعة من اولئك المعتقلين الذين سينقلون الى فرنسا اليوم". ولم تحدد هوية المعتقلين الذين نقلوا الى فرنسا.

وقد سلموا الى فرنسا وسيوضعون في الحجز الاحتياطي فور وصولهم في اطار انابة قضائية لقاضي مكافحة الارهاب جان لوي بروغيير المكلف القيام بتحقيق قضائي حولهم منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2002.

وكان محامي احد المعتقلين اعلن في وقت سابق ان السلطات الفرنسية تسلمت عددا من المعتقلين الفرنسيين في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا وسيعودون الى فرنسا بعد ظهر اليوم .

وما زال ثلاثة فرنسيين اخرين على ما يبدو معتقلين في قاعدة غوانتانامو.