هو وزوجته حفيدان ملكيّان من علاقة غير مشروعة
كاميرون quot;الحشاشquot; زعيما لحزب أرستقراطية بريطانيا

ديفيد كاميرون وسامانثا وطفليهما

نصر المجالي من لندن: فاز يوم أمس أحد أصغر السياسيين البريطانيين بزعامة حزب المحافظين الذي يمثل تاريخيا الطبقة الأرستقراطية، ومع إعلان ديفيد كاميرون (39 عاما) زعيما خلفا لمايكل هيوارد الزعيم السابق وهو ابن مهاجر يهودي من رومانيا، فإن الصحافة ووسائل الإعلام في الشارع البريطاني استقبلته بشائعات وكلام يتعلق بسلوكياته السابة وتاريخ أسرته، حيث ذكرت تقارير أنه يتحدر من خط عائلة جدتها العليا أنجبتها بعد علاقة غير مشروعة مع أحد الملوك البريطانيين في منتصف القرن التاسع عشر. كما أن شبح تعاطي كاميرون لحشيش الكيف خلال دراسته الجامعية بدأ يطارده من إعلانه عن ترشيح نفسه.وأعلن انتصار كاميرون وهو حتى اللحظة وزيرا للتعليم في حكومة الظل، بعد ظهر اليوم ضد منافسه وزير الظل للداخلية ديفيد ديفيز (56 عاما) بعد فرز أصوات 253 ألف من أعضاء حزب المحافظين. وكان الرجلان خاضا معركة حماسية في الشهرين الأخيرين مع مرشحين آخرين بلغ عددهم ثمانية انسحبوا الواحد تلو الآخر إما لشعورهم بهزيمة محتملة أو بعد مفاوضات مع القاعدة الشعبية وأركان الحزب الكبار الذين أقنعوهم بالانسحاب.

ويتعين على كاميرون قيادة حزب المحافظين ويحمل اسم (التوري) أيضا للانتخابات المقبلة في العام 2008 بعد هزائم ثلاث ساحقة واجهها هذا الحزب التقليدي منذ العام 1997 أمام حزب العمال الذي قاده إلى النصر رئيس الوزراء الحالي توني بلير الذي كان قريبا في العمر منه حين تسلم زعامة حزبه الذي فرض له سياسات جديدة نحو وسط اليسار وأطلق عليه اسم حزب العمال الجديد.

وسيكون الزعيم الجديد خليفة لرؤساء وزراء مشاهير إذا حقق الفوز بعد ثلاث سنوات مثل السيدة الحديدة الليدي مارغريت ثاتشر والسير ونستون تشرشل قائد الحرب العالمية الثانية المنتصر ضد الزعيم النازي الفوهرر أدولف هتلر، وهو يعتبر أيضا الأكثر أرستقراطية بين رؤساء الوزارات المحافظين في العقود الخمسة الأخيرة منذ السير اليك دوغلاس هيوم.

فرئيسة الوزراء السابقة الليدي ثاتشر كانت ابنة تاجر خضروات، وكان والد السير إدوارد هيث عاملا في سكك الحديد بينما كان والد السير جون ميجور آخر رئيس وزراء محافظ حتى 1997 عاملا في سيرك للأعاب الأكروباتية.

كما أن ديفيد كاميرون من الجيل الشاب في قيادات الحزب، حاله حال الزعيمين الشابين للحزب اللذين تنحيا عن موقعيهما في غضون الأعوام القليلة الماضية لفشلهما في تحقيق كاريزما قيادية تؤكد صلابة الحزب أمام مناهضيه، وهذان هما إيان دونكن سميث ووليام هيغ.

زعيم حزب المحافظين الجديد يسار مع منافسه ديفيد ديفيزوإليه، كشف تقرير صحفي نشرته صحيفة (التايمز) البريطانية، أن أبحاثا تؤكد أن زعيم حزب المحافظين الجديد هو الحفيد الخامس للملك وليام الخامس الذي حكم بريطانيا في ثلاثينيات القرن التاسع عشر من ابنته غير الشرعية إليزابيث من عشيقته السرية دوروثي جوردان، وكان للملك عشرة من الأبناء والبنات.

وقال التقرير ليس كاميرون يتحدر من هذه العلاقة الملكية غير المشروعة وحسب بل أن زوجته سامانثا (31 عاما) وهي تعمل مديرة تنفيذية لشركة انتاج القرطاسية هي الأخرى تتحدر من علاقة ملكية غير شرعية، وينقل التقرير عن بحث لأشجار النسب العائلي قوله أن الزوجة هي الحفيدة الثامنة للملك تشارلز الثاني من علاقته السرية مع عشيقته نيل غوين.

وأخيرا، فإن مثل هذه الشجرة العائلية لزعيم حزب المحافظين الجديد وزوجته تجعل منهم أقرباء للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وكذلك للسير ونستون تشرشل رئيس الوزراء الأسبق الراحل ومع الأميرة الراحلة دايانا سبنسر الزوجة السابقة لولي العهد الأمير تشارلز، وأم الأمير وليام الملك المنتظر للجلوس على عرش بريطانيا.