بيروت: اعلن وزير الخارجية الايراني كمال خرازي اليوم في بيروت ان حزب الله الشيعي اللبناني ليس ميليشيا وانما حركة مقاومة مدعومة من الشعب اللبناني. وقال خرازي الذي وصل اليوم الى بيروت بعد محادثاته مع نظيره اللبناني محمود حمود "انني على يقين بان الشعب اللبناني بامكانه ان يجتاز هذه المرحلة التاريخية بنجاح".

واضاف ان الشعب اللبناني "يجب ان يحافظ على مصالحه وخاصة في هذه المرحلة التاريخية والسعي من اجل الوحدة والتلاحم وهو ما تعمل المقاومة على تحقيقه". وتابع "اعتقد ان موقف الحكومة اللبنانية في هذا الخصوص هو موقف سباق وواضح بشكل تام والقرار 1559 يتكلم حول الميليشيا والحكومة اللبنانية قالت انه لا توجد ميليشيا في لبنان وانما ما يوجد هو مقاومة من جانب الشعب اللبناني".

وقال ان "الموقف الرسمي اللبناني كما تذكرون ورد حرفيا في البيان الوزاري الذي تقدمت به الحكومة والذي اكد التزام لبنان بالمقاومة وبسلاح المقاومة". واوضح "لا شك ان اي شخص يريد ان يسلب الشعب اللبناني هذه السلطة ويقطع يد الشعب اللبناني لن يتمكن من تحقيق اي نصر" في ذلك.

وتابع "ان حكومة لبنان وشعبه لن يسمحا للاخرين بان يتدخلوا في شأنهم وان يزيلوا هذه اليد وهذا الساعد القوي الذي يتبلور ويتجسد في مقاومة الشعب اللبناني".

وقبل مغادرة بيروت ليل الخميس سيلتقي خرازي رئيس الجمهورية اميل لحود كما يجري محادثات مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي والشيخ حسن نصر الله.