أسامة مهدي من لندن : قتل مسلحون احوازيون ثلاثة عناصر في الحرس الثوري الايراني بينما هاجم متطرفون ايرانيون منزل عائلة عربية فقتلوا امراة في وقت تشهد مقرات بنوك ايرانية في اقليم الاحواز هجومات متكررة .

وقال مصدر في حزب النهضة العربية الاحوازي ل"إيلاف" اليوم انه في اطار الهجمات المتصاعدة "ضد قوات سلطات الاغتصاب الفارسي والتي ازدادت حدتها عقب الانتفاضة الشعبية التي شهدتها الأحواز في نيسان(أبريل) الماضي" فقد هاجم مسلحون احوازيون سيارة من نوع " پرايد " كان يستغلها عدد من عناصراستخبارات الحرس الثوري الإيراني واشعلوا النار فيها وأدى الهجوم الذي وقع في شرق مدينة الأحواز على الطريق المتجه الى مدينة مسجد سليمان الى مقتل ثلاثة من عناصر الاستخبارات في هذه العملية عرف من بينهم ضابط يدعى " علي باوي" .

واضاف ان دائرة العلاقات العامة في قيادة قوى الأمن الداخلي الإيراني قد اعترفت بوقوع الحادث دون ان تشير الى هوية القتلى موضحا ان هذه العملية تعد الاولى من نوعها التي يسقط فيها هذا العدد من عناصر أجهزة استخبارات دفعة واحدة. وتحدثت دائرة العلاقات عن قيام مسلحين مجهولين فجر يوم أمس باطلاق النار على احد البيوت في قرية " الجسانية الكبرى " من توابع مدينة الأحواز كبرى مدن الاقليم وادى الهجوم الذي يعتقد ان وراءه متطرفون فرس الى مقتل سيدة عربية .

ومن جهته قال معاون مدير الصندوق المالي للبنك المركزي الإيراني ان البنوك الحكومية في الأحواز تتعرض الى حملة تخريب وسطو منظم الامر الذي ادى الى إلحاق خسائرمادية كبيرة بها . واضاف " اصغر جان قربان" أن عمليات التخريب طالت ايضا الكثير من ماكينات الصرف الفوري " الكاش ماشين" المنصوبة خارج البنوك . واوضح المصدر في حزب النهضة ان كلام المسؤول الايراني هذا يأتي بعد أن شن مسلحون احوازيون صباح الجمعة الماضي هجومين على اثنين من البنوك الإيرانية في ضواحي مدينة الأحواز وانزلوا فيها خسار كبيرة حسب ما اورده البيان الصادر عن قيادة قوى الامن الداخلي الإيراني والذي اعلن فيه عن تعرض فرعي بنك صادرات والبنك الزراعي في منطقة شيبان جنوب شرق مدينة الأحواز كبرى مدن الاقليم لهجومين بالاسلحة الرشاشة ما ادى الى إلحاق اضرار مادية بالغة بهذين البنكين .