للاشتباه بأنهم تسببوافي انتشار الإيدز
اليمن ترحل أكثر من 120 إثيوبيا إلى بلادهم

محمد الخامري من صنعاء: أكدت مصادر رسمية في المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) أن السلطات الحكومية رحلتأكثر من (122) إثيوبياً بينهم نساء وأطفال على متن الخطوط الجوية اليمنية إلى أديس أبابا، مشيرة إلى أنهم كانوا يقيمون بطرق غير شرعية في عدد من المدن، وأنه تم القبض عليهم خلال الحملات الأمنية التي نفذتها وزارة الداخلية اليمنية والتي بدأت منذ مطلع نيسان (ابريل) الماضي لتعقب المقيمين الذين يبدو أنهم تسللوا بطرق مختلفة إلى بعض المحافظات اليمنية خصوصا الساحلية منها.

وكانت مصادر في وزارة الداخليةأكدت في وقت سابق لـ"إيلاف" أن سلطات الهجرة والجوازات اليمنية قد رحلت أواخر نيسان (ابريل) الماضي قرابة ألف شخص من المقيمين غير الشرعيين في البلاد في إطار حملة أمنية تنفذها مصلحة الهجرة والجوازات ، مشيرة إلى أن من بين المرحلين "11 "عراقياً و 350 امرأة صومالية وأثيوبية ، فيما بقية المرحلين من الرجال ويحملون الجنسية الصومالية.

وحسب المصادر فإن المرحلين ضبطوا خلال الحملة الأمنية التي تنفذ في مختلف المحافظات، مشيرة إلى أن السلطات تحتجز حالياً "430 "شخصاً من جنسيات مختلفة وأن الترتيبات لا تزال جارية لعملية ترحيلهم إلى بلدانهم.

وكان وزير الصحة العامة والسكان قد أعاد أسباب تفشي انتشار مرض الإيدز في اليمن إلى اللاجئين الأفارقة والمتسللين إلى الأراضي اليمنية.