محمد المصري من القاهرة : تجمع العديد من صحفيي مصر مساء أمس في مسيرة صامتة أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة احتجاجا على العمليات المسلحة التي تستهدف المدنيين الأبرياء، وحدادا على أرواح ضحايا تفجيرات شرم الشيخ التي وقعت عشية الجمعة ليل السبت الماضي والتي راح ضحيتها 88 قتيلا و 200 جريح من المصريين والأجانب.

وطالب المتظاهرون كافة الأجهزة الأمنية وأفراد الشعب بالتصدي لموجة الإرهاب المسلح كما رفضوا أي شكل من أشكال العنف بدعوى الجهاد الذي يروح ضحيته العديد من الأبرياء الذين لاذنب لهم مما يهدد مستقبل البلاد وأمنها القومي. وطالب جلال عارف نقيب الصحفيين المصريين بضرورة التكاتف وتوحيد الجهود على المستوى القومي والوطني في التصدي للإرهاب مشيرا إلى دور الشعوب إلى جانب قوات الأمن في مكافحة انتشار هذه الآفة الخطرة، موضحا أن مايزيد من انتشار هذه الآفة (الإرهاب) هو الصراع القائم في المنطقة في ظل تواجد الاحتلال الأمريكي في العراق إلى جانب الاضطهاد الذي يمارسه الإسرائيليون على الفلسطينيين العزل .ودعا عارف إلى ضرورة حل القضيتين الفلسطينية والعراقية حلا عادلا لصالح الأمة.

وأشار إلى أن مواجهة كافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه مصر وإيجاد حلول حقيقية لها يمكنها أن تخرج البلاد من هذا "النفق المظلم" وتسير بها نحو القضاء على الإرهاب تماما. ومن جانبه اهتم السكرتير العام لنقابة الصحفيين المصريين يحيى قلاش بالقضايا الداخلية عل المستوى الصراع السياسي القائم بين المعارضة المصرية والحزب الحاكم فقد طالب بإجراء حوار وطني مع جميع الأحزاب والقوى المعارضة في مصر من أجل تكوين جبهة وطنية واحدة تتمكن من التصدي للنظام وإحلال الديمقراطية على الأراضي المصرية.

فيما طالب الأحزاب والنقابات المصرية وكافة الشعب بالتعبير عن رفضه للإرهاب بكافة أشكاله، والإعلان عن محاربة كافة القوى التي يمكنها أن تدعمه وتسهل خطواته. واعتبر قلاش أن مهاجمة شرم الشيخ تعد رسالة ضد السلام العالمي حيث إنها تعد "مدينة السلام التي يتم فيها تصفية الأجواء العربية والعالمية من أجل العودة إلى المفاوضات في مختلف القضايا"، مشيرا إلى أن استهدافها يعتبر استهدافا للسلام والاستقرار في العالم أجمع وليس في مصر فقط.