عدن: غادر وزير الدولة الالماني السابق يورغن شروبوغ وزوجته وابناؤه الثلاثة الذين افرج عنهم السبت بعد احتجازهم من قبل احدى القبائل اليمنية، اليوم الاحد عدن (جنوب) في اتجاه كولونيا بالمانيا. واضاف المراسل ان الرهائن السابقين الخمسة غادروا اليمن على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الالمانية quot;لوفتهنزاquot;. وقال يورغن شروبوغ عقب اجتماعه مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انه quot;اجتماع جيد مع الرئيس وعبرت له عن امتناني لاهتمامه بعملية اختطافنا انا واسرتي وانا سعيد جدا بان اعود الى بلديquot;.

وردا على سؤال، اعرب عن دهشته لمشاهدة شبان مسلحين في المنطقة القبلية التي كان محتجزا فيها. وقال quot;انا اعتقد ان مشكلة هذا البلد هي التعليم والتعليم اولا وهؤلاء الشبان لا بد ان يكونوا في المدارس للتعلم ولكن للاسف يبدو انه لا توجد مدارس ولا بد من ايجاد مدارس في اوساط القبائل لحل مشكلاتهمquot;.
واكد quot;وانا مع ذلك احب اليمنquot;. وقد خطف المسؤول الالماني السابق يورغن شروبوغ وعائلته من مطعم على الطريق بين عدن وشبوة. واعلن عن اختطافهم الاربعاء من قبل شيخ قبيلة يمنية هدف من خلال خطفهم الى الضغط على السلطات للافراج عن اقارب له مسجونون في عدن. واعتقلت السلطات السبت الخاطفين الاربعة وفق ما افاد مصدر رسمي.