دعابوشللاعتراف بالهزيمة في العراق
الظواهري ينتقد الجامعة العربية


دبي: دعا ايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في شريط مصور عرضت قناة الجزيرة الفضائية مقاطع منه اليوم الجمعة، الرئيس الاميركي جورج بوش الى الاعتراف quot;بهزيمتهquot; في العراق، واتهم جامعة الدول العربية بالعمل لحساب واشنطن، عبر استضافتها مؤتمر المصالحة في العراق.
وانتقد الظواهري ايضا الاخوان المسلمين في مصر بسبب مشاركتهم في الانتخابات، مؤكدا انهم انخرطوا في مخطط الاميركيين.

وقال الظواهري مخاطبا بوش quot;عليك ان تعترف انك انهزمت في العراق وتنهزم في افغانستان وستنهزم في فلسطين قريبا بعون الله وقوتهquot;، مؤكدا ان اعلان بوش عن سحب قواته من العراق هو دليل على quot;انتصار الاسلامquot; في العراق. واضاف الظواهري quot;تذكرون أيها الأخوة المسلمون أني قد قلت لكم منذ أكثر من سنة إن خروج الأميركيين من العراق، أصبح مسألة وقت ليس إلا، وها هم الآن، وبفضل الله يتسولون الخروج ويستجدون المفاوضات مع المجاهدينquot;.

واتهم ايضا جامعة الدول العربية بالعمل لحساب الولايات المتحدة عبر استضافتها مؤتمر المصالحة في العراق في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر. وقال ان quot;الجامعة العربية، العجحوز الخرساء الصماء، تحاول اليوم أن تضيع وتلتف على التضحياتquot; التي قدمها المقاومون في العراق. واضاف quot;فجأة دبت فيها الحياة، وجرت في شرايينها المتيبسة المتصلبة دماء النفوذ الأميركيquot;.

واوضح الظواهري ان الجامعة العربية، خلال مؤتمر القاهرة quot;جمعت كل تجار الحرب وصبيان أميركا من العراق إلى مقرها في القاهرة، ليصدروا بيانا للمصالحة تتخذه الإدارة الأميركية ستارا لتغطي به هزيمتها، وتبرر انسحابها من العراقquot;. وانتهى مؤتمر القاهرة الذي عقد تحت اشراف الجامعة العربية باعلان مبادىء تمهيدا لعقد مؤتمر مصالحة مطلع 2006 في العراق.

وقد اتفق مندوبون عن الشيعة والسنة والاحزاب الكردية والمسيحية على ادانة الارهاب وجدولة انسحاب القوات الاجنبية.

من جهة اخرى، انتقد الظواهري، وهو مصري، الاخوان المسلمين على مشاركتهم في الانتخابات النيابية التي اجريت في مصر في نشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدا انهم نفذوا المخطط الاميركي. وقال ان quot;لعبة الانتخابات في مصر نظمتها الولايات المتحدة التي اتاحت لتيارات المشاركة فيهاquot;. واضاف ان واشنطن اتاحت للاخوان المسلمين والحزب الوطني الديموقراطي (الحاكم) الفوز بمقاعد حددتها مسبقا الولايات المتحدة. وقال quot;إنها لعبة خداع الشعوب المسلمة لإلهائها عن حقوقها الأساسية في الحكم بالشريعة والتحرر من المحتل وصيانة حرماتها ومحاسبة حكامهاquot;.

وقد حقق الالخوان المسلمون فوزا تاريخيا بحصولهم على 20% من المقاعد ال 444 في الانتخابات النيابية في مصر.

وانتقد الظواهري ايضا الانتخابات البلدية التي اجريت في السعودية للمرة الاولى. وقال ان الولايات المتحدة quot;باركت في جزيرة العرب فيلم الرسوم المتحركة الذي يسمى بالانتخابات البلدية، بل وبكل وقاحة تعتبرها خطوة على طريق الإصلاح والديمقراطيةquot;.