وجه تسجيل صوتي نسب إلى أبو مصعب الزرقاوي زعيم quot;تنظيم القاعدة في بلاد الرافدينquot; انتقادات حادة للحزب الإسلامي العراقي بسبب مشاركته في الانتخابات العامة التي أجريت الشهر الماضي. ودعا رجل يعتقد أنه الزرقاوي، الحزب السني إلى مقاطعة العملية السياسية في العراق. وقال الزرقاوي إن تنظيم القاعدة في العراق لم يستهدف الانتخابات quot;حتى يتجنب مقتل أعداد كبيرة من السنة.quot;

وذكرموقع البي بي سي أن التسجيل أذيع على أحد مواقع شبكة الإنترنت، وهو موقع يستخدمه تنظيم القاعدة في العراق لنشر بياناته، لكن لا يمكن التحقق من مدى صحة هذه البيانات والتسجيلات الصوتية من مصادر مستقلة. وأضاف التسجيل المنسوب لزعيم القاعدة في العراق : quot;كان يمكننا، بعون الله، أن نفسد الانتخابات في غالبية المناطق في العراق. لكننا امتنعنا عن القيام بهذا لتقليل احتمالات قتل أعداد كبيرة من السنة الذين ضللتهم أكاذيب الأئمة.quot; وتابع قائلا: quot;نبعث برسالة إلى الحزب الإسلامي وندعوه إلى التخلي عن هذا الطريق الصعب والوعر والمميت الذي اختاره، والذي عن طريقه كاد أن يقضي على السنة بإلهائهم بأمور دنيوية وقوانين بعيدة عن الإسلام، زعموا أنها شرعية.quot;

إلا أن إياد السامرائي أحد قادة الحزب تعهد بالاستمرار في الحياة السياسية، وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء الفرنسية. وقال التسجيل إن quot;المجاهدينquot; تمكنوا من قتل quot;40 ألفاquot; من جنود قوات التحالف في العراق. وأضاف: quot; منذ بدء عمليات المجاهدين، عقب سقوط النظام البعثي وحتى اليوم، قمنا بقرابة 800 عملية استشهادية ضد أهداف عسكرية صليبية. وهذا لا يشمل الغارات والكمائن والقذائف. ونعتقد أن عدد الضحايا لا يقل عن 40 ألف جندي حتى الآن.quot; كما ندد الزرقاوي، بالدول العربية التي اجتمعت في مصر للعمل على اتمام المصالحة الوطنية في العراقquot;، ونعتهم بـquot;العملاء الامريكيينquot;.

وأضاف quot;ان ممثلي البلاد الذين اجتمعوا في القاهرة تورطوا في تدمير العراق والتعامل مع الولايات المتحدة وفتح المجال الجوي والمياه الاقليمية والارض العراقية امام المحتل بالاضافة الى تقديم الدعم الاستخباراتي لهquot;.وعنى الزرقاوي باجتماع القاهرة مؤتمر المصالحة الذي رعته جامعة الدول العربية في شهر نوفمبر (تشرين) الثاني الماضي من اجل مد الجسور بين الفئات المتنازعة في العراق.

من ناحية أخرى قال التسجيل إن إطلاق صواريخ على إسرائيل من لبنان الشهر الماضي جاء quot;بناء على أوامر من أسامة بن لادنquot; زعيم تنظيم القاعدة. وأضاف: quot;الصواريخ التي أطلقت على (الإسرائيليين) من جنوب لبنان كانت مجرد البداية لهجمة مباركة في العمق ضد العدو الصهيوني.. وكل هذا كان بناء على تعليمات شيخ المجاهدين أسامة بن لادن حفظه الله.quot; وكان تنظيم القاعدة في العراق قد أعلن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل في بيان، لم تتأكد صحته، نشر على نفس الموقع في 29 ديسمبر كانون الأول.