بغداد: قتل تسعة عراقيين اليوم الخميس في هجمات منفصلة في العراق بينهم ثلاثة في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب وزير الصناعة العراقي اسامة النجفي (سني).وقال مصدر في مكتب وزير الصناعة العراقي اسامة النجيفي (سني) فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور موكب الوزير اليوم الخميس بالقرب من بلد (70 كلم شمال بغداد) عندما كان في طريقه الى الموصل (شمال) ما ادى الى مقتل ثلاثة من مرافقيه واصابة اخرquot;.

واوضح ان quot;الانفجار الذي وقع عند الساعة 12:30 (9:30 ت غ) شمال بلد ادى الى تدمير احدى سيارات الموكب التي كانت في المقدمةquot;.واضاف المصدر ان quot;هذا هو الهجوم السادس الذي يتعرض له الوزير منذ تعيينه وزيرا للصناعة مطلع العام الماضيquot;.واكد quot;عدم تعرض الوزير لاي اذىquot; مضيفا انه قرر quot;العدول عن زيارة الموصل والعودة الى بغدادquot;.واشار المصدر بان quot;الوزير النجفي كان قد بين بعد احد المحاولات التي تعرض لها بان ما يحدث هو اعمال مافياquot;.واضاف ان quot;من يقوم بمثل هذه الافعال هم اولئك الذين تضررت مصالحهم جراء الغاء الوزارة لعدد من العقود التي تتنافى مع خطة واسلوب عملهاquot; دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

ومن جانب اخر، اكدت مصادر امنية عراقية اليوم الخميس مقتل ستة عراقيين بينهم مسؤول محلي كردي وموظف في مفوضية النزاهة وعضو جمعية في هجمات منفصلة في العراق.وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان quot;شرطيا قتل واصيب اربعة آخرون في اطلاق نار استهدفت دوريتهم في غرب بغدادquot;. واوضح ان quot;الحادث وقع عند الساعة13:00 بالتوقيت المحلي (10:00 تغ) بالقرب من الاسواق المركزية في حي العدلquot;. واضاف ان quot;مسلحين مجهولين هاجموا عند الساعة 13:50 (10:50 تغ) سيارة مدنية في منطقة السيدية (جنوب غرب بغداد) ما ادى الى مقتل نائل عبد الامير الموسوي عضو جمعية السجناء الاحرار واحد اقاربه واصابة الطبيبة هيفاء عبد الاميرquot;.

وتابع المصدر الامني ان quot;عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم (الخميس) لدى مرور باص يقل عددا من المعتقلين المفرج عنهم من سجن ابو غريبquot;. واوضح ان quot;الحادث الذي وقع بالقرب من مطعم quot; فلس quot; في منطقة المنصور (غرب) لم يؤدي الى وقوع اصاباتquot;.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد) قال العقيد عادل زين العابدين من الشرطة العراقية ان quot;مسلحين مجهولين فتحوا النار على سيارة جمعة الحاج رشيد (50 عاما) مسؤول احد مكاتب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني (الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني) في كركوكquot;.واوضح ان quot;المسلحين هاجموا رشيد بعد ان قام بنقل بناته الى مدرستهم وسط المدينة ولاذوا بعدها بالفرارquot;.

من جهة اخرى، اكد زين العابدين ان quot;مسلحين مجهولين قتلوا موظفا يعمل في مفوضية النزاهة في الحي العسكري شرقي كركوك quot; .و اوضح ان quot; ثلاثة مسلحين كانوا يستقلون سيارة من طراز quot; اوبل quot;المانية الصنع فتحوا صباح اليوم الخميس النار على محمد عثمان فأردوه قتيلاquot;.

وفي حادث منفصل اخر في المدينة ذاتها تحدث مصدر في الشرطة عن quot;مقتل جزار يزود الجيش العراقي باللحوم على يد مسلحين مجهولينquot;.واوضح العميد شيرزاد موفري من شرطة المدينة ان quot;مسلحين مجهولين اختطفوا الضحية صباح اليوم وقتلوه والقوا بجثته على قارعة الطريق بعد ساعتين من اختطافه شرق المدينةquot;.