أسامة مهدي من لندن: اعلنت القوات الاميركية في العراق اليوم عن مقتل اربعة جنود جدد لها في هذا البلد ليصل عدد قتلاها خلال اسبوع واحد الى 31 جنديا فيما اعلنت السلطات العراقية العثور على 60 جثة لاشخاص مجهولي الهوية في بغداد اليوم . وقالت القوات المتعددة الجنسيات في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان ثلاثة من جنودها قتلوا في محافظة الانبار الغربية بينما قتل رابع في بغداد خلال عمليات وصفت بالعدائية .

وبمقتل هؤلاء الجنود الاربعة يرتفع عدد قتلى الجيش الأميركي في العراق خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي الى 31 قتيلاً .. كما يرتفع عدد القتلى منذ بدء الحرب في العراق ربيع عام 2003 إلى 2746 قتيلاً. يذكر أن الشهر الماضي ايلول (سبتمبر) قد شهد مصرع 73 جندياً أميركياً في حين قتل 64 جندياً في شهر اب (أغسطس) الماضي .

ومن جهة اخرى اعلنت مصادر الداخلية العراقية اليوم العثور على ستين جثة في اماكن متفرقة بمدينة بغداد خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية. واشار الى ان معظم هذه الجثث التي عثر عليها مجهولة الهوية وبدا على قسم منها اثار تعذيب وقد قتل اصحابها باطلاق نار في اماكن متفرقة من الجسم . وتشهد مناطق العاصمة بغداد وضواحيها عمليات عنف مسلحة يومية نتيجة هجمات يشنها مسلحون يستهدفون القوات العراقية والاميركية في حين قالت تقارير للامم المتحدة ان 100 شخص يقتلون يوميا بسبب هذه المواجهات في انحاء متفرقة من العراق .