نيويورك: اعلن مصدر قضائي اميركي ان سيدة اميركية من اصل ايراني ادينت امس الجمعة في نيويورك بتهمة تقديم دعم مادي لمنظمة مصنفة ارهابية وذلك بعد مشاركتها في معسكر للتدريب تابع لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية في العراق.وقد شاهدت القوات الاميركية زينب طالب جدي (51 عاما) مرات عدة في معسكر اشرف، على بعد عشرات الكيلومترات الى شمال بغداد.

واسم حركة quot;مجاهدي خلقquot; التي تعارض نظام طهران مدرج على لائحة الاتحاد الاوروبي ووزارة الخارجية الاميركية للمنظمات الارهابية.وقد زارت زينب طالب جدي التي هاجرت من ايران الى الولايات المتحدة في العام 1978 واصبحت مواطنة اميركية في العام 1996، هذا المعسكر منذ العام 1999، حسب ما اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي في لوس انجليس الذي شارك في التحقيق بعد معالجته عددا من القضايا المرتبطة بمجاهدي خلق.

وكانت اعتقلت في نيويورك بعد عودتها من العراق في 31 اذار/مارس ولكن السلطات الاميركية افرجت عنها بعد ذلك بكفالة.وكانت حركة مجاهدي خلق التي طردت من ايران بعد قيام الثورة الاسلامية ولجأت الى العراق بدعم من صدام حسين، نفذت عددا من العمليات ضد الجمهورية الاسلامية. وبعد الاطاحة بصدام حسين، تجمع 3800 عنصر من المنظمة في قاعدتهم بمعسكر اشرف. وتؤكد القوات الاميركية انها تراقبهم عن كثب بانتظار تحديد مصيرهم النهائي.