اسامة مهدي من لندن: اعلنت وزارة الداخلية العراقية ان قواتها بالاشتراك مع عشائر محافظة الانبار استطاعت اعتقال 100 ارهابيا بينهم عدد من حملة الجنسيات العربية بينما ارتفع عدد قتلى الجنود الاميركيين خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية الى عشرة في حين تم اليوم اغتيال مدير الاستخبارات الجنائية في قيادة شرطة محافظة ميسان الجنوبية .

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية اليوم ان عمليات مواجهة ودهم قامت بها قوات الوزارة بالاشتراك مع رجال العشائر في الانبار اسفرت عن اعتقال مائة ارهابيا بينهم عرب لكنه لم يوضح جنسياتهم .

ومن جانبه شكل مجلس الإنقاذ المنبثق عن مؤتمر quot;صحوة الانبارquot; لزعماء عشائر المحافظة ثلاثة أفواج طوارئ من أبنائهم بالاتفاق مع وزير الداخلية جواد البولاني الذي تكفلت وزارته بتجهيزهم وإمدادهم بالمال والسلاح لاستكمال عملية تحرير المحافظة. وأكد الشيخ ستار أبو ريشة زعيم quot;مجلس إنقاذ الانبارquot; أن ثلاثة أفواج طوارئ من أبناء عشائر المحافظة وبواقع200 أو300 متطوع من كل عشيرة تشكلت بموجب الاتفاق مع وزارة الداخلية. واشار الى ان المقاتلين قضوا على 75 بالمئة من تنظيمات القاعدة في المحافظة، وأنهم يُحكمون سيطرتهم حالياً على مناطق غرب الرمادي إضافة إلى نجاحهم في تحرير حي التأميم أحد أحياء مدينة الفلوجة.

وقال أبو ريشة إن الآلاف من مقاتلي القاعدة يتحصنون داخل مدينة الرمادي ومن بينهم ضباط سابقين في الجيش العراقي. وعن تسليح هذه الجماعات ، قال أبو ريشة إنهم يمتلكون أسلحة متطورة وأن هناك أدلة دامغة على تورط إيران وسوريا في دعم وتجنيد تلك الجماعات.
وعن موقف عشائر المحافظة من الحملة التي يقودها quot;مجلس الإنقاذquot; قال أبو ريشة أن معظم عشائر مدينة الرمادي ممن كانوا يعارضون حملة المجلس اتصلوا بهم وأعربوا عن دعمهم ومنهم عشائر البو فهد والبو جابر والبو محل والبو سودة.

وعلى الصعيد الامني نفسه ارتفع عدد القتلى الاميركيين في العراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية الى عشرة وبذلك تكون هذه القوات قد خسرت منذ الاول من الشهر الحالي 66 جنديا و2776 جنديا منذ دخولها الى بغداد في اذار (مارس) عام 2003 .

ومن جهة اخرى قتل اليوم العقيد علي قاسم التميمي مدير الاستخبارات الجنائية في قيادة شرطة ميسان وسائقه وإثنين من أفراد حمايتهِ قتلوا في إنفجار عبوة ناسفة جنوب مدينة العمارة (365 كم جنوب بغداد) ..

وقال مصدر امني إن عبوة ناسفة انفجرت موكب العقيد التميمي في قضاء قلعة صالح (40 كم جنوب العمارة) أثناء توجههِ إلى مكان عملهِ في مقر قيادة شرطة ميسان.