بغداد: أعلن الجيش الأميركي في العراق ، مصرع جندي يتبع القوة المتعددة الجنسيات في العاصمة، إثر انفجار عبوة ناسفة في وسط بغداد، ليرتفع عدد القتلى الذين أعلن عنهم الثلاثاء إلى أربعة جنود.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن في بيان سابق مصرع ثلاثة من عناصره في محافظة الأنبار، أحدهم بحار واثنان من قوات مشاة البحرية quot;مارينزquot; جراء قتال في محافظة الأنبار، الاثنين، لترتفع حصيلة القتلى لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 91جنديا، الأعلى خلال هذا العام.

وكانت قيادة القوات الأميركية أعلنت الاثنين مقتل جندي من عناصرها الأحد، وعنصر من مشاة البحرية (المارينز) السبت، في قتال نشب بمحافظة الأنبار أيضا، التي تسكنها أغلبية سنية.

وقد سقط 12 من الجنود وعناصر المارينز الأميركيين قتلى خلال العنف الذي اجتاح العراق في عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفع إجمالي عدد قتلى الجيش الأميركي في عملية غزو العراق منذ ربيع عام 2003 إلى 2804 قتيلا.

وأكد الجيش الأميركي في وقت سابق مصرع خمسة من المارينز خلال اشتباكات في محافظة الأنبار السبت.

وسجل شهر أبريل/نيسان الفائت أعلى معدل خسائر بشرية يمني بها الجيش الأميركي في العراق خلال العام 2006، وذلك بمقتل 76 جندياً قبيل أن يفوقه أكتوبر/تشرين الثاني عدداً.

وشهد نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004 أعلى الخسائر الأميركية في العراق بسقوط 137 قتيلاً خلال مواجهات في الفلوجة، وتلاه شهر يناير/كانون الأول عام 2005 بمقتل 107 جنود.

ويأتي تزايد القتلى الأميركيين فيما يشهد العراق تصاعداً غير مسبوق في الهجمات الدموية والتصفيات الطائفية التي تدفع بالإدارة الأميركية إلى البحث عن مخرج ووضع تكتيكات جديدة لمواجهة الأوضاع المتأزمة.