ابوظبي: اعلن وزير الداخلية الاماراتي الفريق سيف بن زايد آل نهيان ان دولة الامارات بصدد حل مشكلة غير محددي الجنسية عبر منح الجنسية لمن كان يقيم منهم على اراضيها قبل قيام الاتحاد. واضاف سيف ان توجيهات رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان تقضي بايجاد حل نهائي لموضوع غير محددي الجنسية وبما يؤدي الى اغلاق هذا الملف بشكل نهائي.

واوضح ان اللجنة المشتركة برئاسة مدير ادارة الامن الوقائي العميد عبد العزيز الشريفي شارفت على الانتهاء من إنجاز الدفعة الاولى من كشوفات مستحقي الجنسية الذين لا يحملون اوراقا ثبوتية وثبت وجودهم في الدولة قبل اعلان الاتحاد بين الامارات السبع.

من جهته قال العميد الشريفي ان اللجنة تمكنت من تجهيز كشوفات الذين يستحقون الجنسية من هذه الفئة وتحديثها عبر اضافة افراد الأسر.

وعن المعايير التي اعتمدتها اللجنة عند اعداد الكشوفات قال انه يشترط لنيل الجنسية الاماراتية ان يكون المستحق لها مقيما بصورة دائمة ومتواصلة في الدولة منذ ما قبل قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971.

كما يجب ان يكون حسن السيرة والسلوك ولم يرتكب اي جرائم مخلة بالشرف والامانة والا يخفي معلومات او وثائق من شأنها ان تدل على جنسيته السابقة.

وحذر العميد الشريفي من ان quot;اي شخص لا تنطبق عليه هذه الشروط سيتم التعامل معه بوصفه مخالفا لقانون الاقامةquot;.