بشار دراغمه من رام الله: لا زالت حركة حماس تخشى انقلابا مسلحا على الحكومة قد يحدث اليوم بناء على معلومات نشرتها وسائل إعلام مقربة من حماس. إلا أن حركة فتح والأجهزة الأمنية التابعة للرئيس محمود عباس (أبو مازن) نفت ذلك بشكل قاطع وأكدت أن مثل هذه المخططات لا يمكن أن تلجا إليها حركة فتح كونها حريصة على مصلحة الشعب الفلسطيني.ووفقا لما تم نشره من مخططات فأن اليوم السبت هو موعد للإنقلاب على حكومة حماس من خلال اقتحام جميع الدوائر والمؤسسات والوزارات الرسمية التابعة للحكومة. ورد مدير عام الأمن الداخلي الفلسطيني رشيد أبو شباك على ذلك بقوله:quot; المؤسسات التي بنيت بدماء الشعب الفلسطيني لن نهدمها بأيديناquot;.

وبالرغم من الاتفاق الذي تم توقيعه الليلة الماضية بإنهاء كافة المظاهر المسلحة في قطاع غزة إلا أن حالة من الحذر والترقب لا زالت سائدة في الأراضي الفلسطينية.وكان وزير الداخلية والأمن الوطني في حكومة حماس سعيد صيام قد هدد أمس بالتصدي لأي محاولة إحداث فوضى في الشارع الفلسطيني وقال أنّ القوات التابعة للوزارة ستتصدى لأية محاولات لإثارة الفوضى والإخلال بالأمن.وقال:quot;رود معلومات لدينا بنية بعض منتسبي الأجهزة الأمنية القيام بحملة تصعيدية.

وأكد صيام على أن وزارته أجرت اتصالات مع قيادات في حركة فتح وقيادات في الأجهزة الأمنية ولجنة المتابعة والوفد الأمني المصري لإقامة الحجة حتى يتحمل الكل مسؤولياتهquot;، محذراً من أنّ الساحة الفلسطينية لم تعد تحتمل مزيداً من الفوضى.وأكد وزير الداخلية والأمن الوطني أنّ وزارته مستعدة لمواجهة أي إخلال بالأمن في الشارع الفلسطيني بناء على المعلومات الواردة، موضحا أن quot;استعداداتنا تأتي في إطار المهمة الرسمية للأجهزة الأمنية. مشيرا إلى أن القوة التنفيذية متمركزة في معظم المؤسسات والطرقات، في ما سيتم تعزيز انتشار الشرطة في الشوارع وفي المؤسسات.

واصدر رشيد ابو شباك مدير عام الامن الداخلي تعليماته لضباط وأفراد الشرطة بالاستنفار والتواجد في الوزرات و المؤسسات الفلسطينية كخطوة تطمينية لابناء الشعب الفلسطيني بعد ورود انباء تحدثت عن نية البعض بالانقلاب على الحكومة وتصعيد الاضراب.وقال ابو شباك في مؤتمر صحفي عقده في مقر الشرطة بمدينة غزة الليلة الماضية quot;أن اليوم السبت سيكون يوما عاديا كباقي الايام الفلسطينية وان البعض روج و بالغ في معلومات انه سيكون يوم انقلاب و لذلك التقيت مع وزير الداخلية سعيد صيام و ابلغته ان المؤسسة الامنية الفلسطينية لم يتوفر لديها أي معلومات بهذا الصدد.quot;