مصر تعزز اجراءاتها الامنية عند الحدود مع غزة
خلف خلف من رام الله: ذكر موقع صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) طالب الحكومة الإسرائيلية بنقل آلاف المقاتلين من كتيبة بدر لقطاع غزة بأسلحتهم كاملة، وحسب الموقع فأن وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس يدرس طلب أبو مازن بجدية منذ أسبوعين ولكنه لم يتخذ قراراً في الموضوع بعد. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية أن الطلب الفلسطيني يدرس منذ ما يقارب الأسبوعين بجدية وايجابية إلا أن قراراً نهائياً لم يتخذ في هذه المسألة.

ويتواجد الآلاف من المقاتلين التابعين لجيش التحرير الفلسطيني في الأردن وكان جرى محادثات سابقاً لإدخالهم للأراضي الفلسطينية إلا أن قضية السماح لعائلتهم بالدخول معهم شكلت عقبة أمام المفاوضات. وحسبما تشير المصادر الإسرائيلية فأن إسرائيل قد تسمح بهذه الخطوة حالياً وذلك لخلق توازن بين قوات حماس والقوات الموالية للرئيس الفلسطيني.

وتشير المصادر أن حركة حماس تعزز من قوتها في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أنه بالإضافة لتشكيلها جيشاً من 7500 مقاتلاً في غزة، تعتزم تشكيل قوة مشابه في الضفة الغربية تضم 1500 مقاتل، ومن المعلوم أن قوات بدر في الأردن تنقسم إلى أربع كتائب لا يتجاوز عددها خمسة آلاف شخص.