بغداد: أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 33 شخصا على الاقل، بينهم 12 في مكمن جنوب بغداد، واصابة عشرات اخرين بينهم عضو سابق في الجمعية الوطنية اليوم في سلسلة اعمال عنف في العراق فضلا عن العثور على 30 جثة في مناطق العاصمة. وقالت مصادر امنية ان مسلحين في منطقة اللطيفية، جنوب بغداد، قتلوا 12 شخصا واختطفوا عشرات اخرين كانوا في طريقهم الى مدينة الديوانية (181 كم جنوب بغداد).

واضافت ان quot;حاجزا وهميا في منطقة اللطيفية اعترض 70 شخصا كانوا على متن ست حافلات ركاب صغيرة على الطريق السريع الدولي فقتلوا 12 منهم وخطفوا الاخرين الى جهة مجهولةquot;. وتابع ان quot;اثنين من الركاب استطاعا الفرار واكدوا ان المسلحين اعدموا 12 من الركابquot;.

يشار الى ان اللطيفية (45 كم جنوب بغداد) تقع ضمن quot;مثلث الموتquot; الذي يضم اليوسفية والاسكندرية وغيرها حيث تكثر عمليات الخطف والاغتيالات.

وفي بغداد، قالت مصادر في الشرطة ان quot;العضو السابق في الجمعية الوطنية عدنان محسن الدنبوس الكناني تعرض لمحاولة اغتيال في منطقة الطالبية شمال-شرق بغداد مساء اليوم، ما اسفر عن اصابته بجروح بليغة في حين قتل اثنان من مرافقيهquot;. واضافت المصادر ان quot;ثلاثة اشخاص من المارة قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في منطقة العامرية، غرب بغداد، مساء اليومquot; دون مزيد من التفاصيل.

وقد اعلنت مصادر في الشرطة واخرى طبية في وقت سابق ان quot;سيارة مفخخة انفجرت تلاها انفجار عبوة ناسفة بفارق زمني بسيط وعلى مسافة عشرات الامتار في سوق حافظ القاضي وسط بغداد ما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص واصابة 38 اخرين بجروحquot;. وقتل احد الاشخاص واصيب خمسة اخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في حي زيونة، شرق بغداد، بحسب مصادر طبية واخرى امنية.

وفي منطقة كمب سارة الصناعية في وسط بغداد، قتل شخص بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت سيارة مدنية، حسب مصدر امني. واعلن مصدر امني quot;مقتل ضابط في جهاز المخابرات الجديدة بنيران مسلحين مجهولين صباح اليوم اثناء قيادته سيارته في حي البياع (جنوب-غرب بغداد) ولاذوا بالفرارquot;.

الى ذلك، افاد المصدر ذاته ان quot;دوريات الشرطة عثرت منذ صباح اليوم حتى ساعات المساء الاولى على 25 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة مصابة بطلقات ناريةquot;. وكان مصدر اعلن في وقت سابق العثور على quot;جثث خمسة اشخاص بينهم امرأة في مناطق متفرقة في بغداد يحمل بعضها اثار تعذيبquot;.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال النقيب في الشرطة عماد جاسم محمد ان quot;مسلحين يستقلون سيارة من طراز اوبل اطلقوا النار على الجندي في الجيش عبد الله مصطفى محمد بينما كان امام منزله فقتل على الفورquot;. واضاف من جهة اخرى ان quot;عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في حي الواسطي في المدينة ما اسفر عن اصابة اربعة من العناصر بجروحquot;.

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اكد مصدر امني ان quot;مسلحين اطلقوا النار على احد عناصر الشرطة في بلدة الزرباتية قرب الحدود مع ايران فاردوهquot;.

وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق بغداد)، قالت الشرطة ان quot;سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم امام مركز شرطة زاغنية (15 كلم شمال بعقوبة) ما اودى بحياة احد ضباط المركز برتبة رائد وامرأة من المارةquot;. كذلك قتل مسلحون احد الاشخاص قرب ساحة الشهداء وسط بعقوبة.

وافادت مصادر من الشرطة والطبابة العدلية ان quot;مستشفى بعقوبة العام تسلم حوالى 15 قتيلا سقطوا ضحايا اعمال عنف الجمعةquot;.
وقال الملازم علي عبد الله ان quot;خمسة اشخاص بينهم شرطي قتلوا في اعتداء مسلح على صهريجين لنقل النفط من والى بغداد مساء امس (الجمعة) على الطريق العام بين بعقوبة والعظيم ( 60 كلم شمال بعقوبة)quot;. واضاف quot;قتل ثلاثة من عناصر الامن (جندي وشرطيان) في اشتباكات في قرية ذيابة التابعة لقضاء المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة) في حين سقط الباقي في حوادث اغتيال بالاضافة الى جثة مجهولة عثر عليها في بعقوبةquot;.