إسلام اباد: عززت باكستان الاجراءات الامنية في جميع مطاراتها تحسبا لاي عمل ارهابي بعد العملية الانتحارية التي قتل فيها الاربعاء 42 جنديا في شمال غرب البلاد كما اعلن مسؤول اليوم الاثنين. ووضعت السلطات المطارات الباكستانية الثلاثين في حالة quot;استنفار شديدquot; وخاصة في العاصمة اسلام اباد والعاصمة الاقتصادية كراتشي والعاصمة الثقافية لاهور. وقال نائب مدير امن المطارات اعجاز قريشي لفرانس برس quot;انها اجراءات وقائية اتخذت في ضوء الوضع العام في البلاد ولتفادي اي حادث انتقاميquot;.

وقتل 42 جنديا باكستانيا في 08 تشرين الثاني/نوفمبر في هجوم انتحاري على مركز تجنيد للجيش شمال غرب البلاد ردا على ما يبدو على حملة عسكرية على مدرسة دينية مجاورة اوقعت ثمانين قتيلا في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وفي الهند جارة باكستان وعدوتها، اتخذت ايضا اجراءات امنية مشددة الاحد في المطارات بعد ان تلقت السلطات تحذيرا من مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي اي) من عمليات خطف طائرات متوجهة الى الولايات المتحدة. وكانت نيودلهي اعلنت بالفعل الخميس حالة انذار في مطاراتها بعد العثور على رسالة تهديدات بشن تفجيرات بسيارات مفخخة نسبت الى تنظيم القاعدة الارهابي.