لندن: ذكرت صحيفة quot;ديلي تلغرافquot; البريطانية في عددها الصادر اليوم ان المسؤولين الايرانيين يدفعون باتجاه تعيين ناشط موال لايران في قيادة تنظيم القاعدة.ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في جهاز استخبارات غربي ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يحاول اقناع قادة القاعدة باختيار سيف العادل ليصبح الرجل الثالث في قيادة التنظيم بعد اسامة بن لادن وايمن الظواهري.

واضافت الصحيفة quot;إيران تحضر من أجل أن يتولى جيل جديد داخل القاعدة زعامة التنظيم خلفا لأسامة بن لادن، وذلك من أجل أن تنشأ طهران تحالفا غير مقدس مع القاعدةquot;. ونقلت الصحيفة عن quot;مسؤولين في أجهزة استخبارات غربية أن الإيرانيين مصممون على استغلال الصحة المتدهورة لابن لادن من أجل تصعيد قيادات في القاعدة معروفين بعلاقتهم الودية مع طهرانquot;. وتقول الصحيفة إن هذه المعلومات quot;قد تشكل ضربة لآمال توني بلير في إنشاء شراكة جديدة مع طهرانquot;.

ومن ضمن ما كشفته الديلي تلغراف في هذا السياق أيضا quot;رغبة الرئيس الإيراني محمود أحمد نجاد في إقناع القاعدة بتصعيد أحد أفرادها المعروفين بأنه ناشط موال لإيران كي يكون ضمن قيادة التنظيمquot;. وتقول الجريدة إن هذا الشخص هو quot;سيف العدل، 46 عاما، وهو ضابط سابق في القوات الخاصة بالجيش المصري وكان رئيسا للجهاز الأمني الخاص بابن لادن، كما كان ضمن قائمة المطلوبين الاثنين والعشرين التي أعدها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001 وذلك لدوره في الهجوم على المصالح الأمريكية في الصومال وأفريقيا خلال التسعينات.quot; وتضيف الديلي تلغراف أن العدل quot;يعيش في بيت تابع للحرس الثوري الإيراني في طهران منذ هروبه من أفغانستان في أعقاب سقوط نظام طالبان في أواخر عام 2001.quot;