جاكرتا: خرج الاف الاندونيسيين اليوم الاحد الى الشوارع للاحتجاج على زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش المرتقبة غدا الى مدينة قرب جاكرتا. وفي العاصمة تجمع حوالى خمسة الاف عنصر من حزب العدالة والازدهار، التنظيم الاسلامي، امام مسجد.

وفي حي اخر من جاكرتا، نظم الالاف من المنتدى الاسلامي، منظمة تضم حوالى 80 حركة دينية محافظة، تظاهرة نحو القصر الرئاسي كما افاد مراسلو وكالة فرانس برس. وحملوا يافطات وضعت عليها صور بوش وكتب عليها quot;مطلوب، حيا او ميتاquot; او quot;بوش العدو اللدود للمسلمينquot;. كما تظاهر الاف الناشطين من حزب التحرير في مدينة مكاسر ورددوا هتافات التكبير.

وتظاهر حوالى الف شخص في سورابايا، شرق جاوا فيما نظمت تجمعات في مدينتي جومبانغ وبوجونيغورو. وطلبت الحكومة الاندونيسية الجمعة من الاندونيسيين الراغبين في التظاهر في مناسبة زيارة بوش، عدم استخدام العنف. وقد نظمت تظاهرات عديدة بحجم اقل من تظاهرات اليوم الاحد في الايام الماضية في اندونيسيا للمطالبة بالغاء زيارة بوش.

وسيمضي الرئيس الاميركي بدون المرور بجاكرتا حوالى خمسة ساعات في مدينة بوغور (على بعد 60 كلم من العاصمة) حيث يتناول العشاء مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو. يشار الى ان الرأي العام الاندونيسي يعارض بغالبيته دعم الولايات المتحدة لاسرائيل والوجود الاميركي في العراق.