بهية مارديني من دمشق : نفت مصادر سورية لـquot;ايلافquot; ان تكون باريس قد طلبت من دمشق تسليم ثلاثة شباب فرنسيين اعتقلوا اثناء محاولتهم التسلل
الى العراق. وحول امكانية تسليم الشباب الفرنسيين الى بلادهم قال المحامي خليل معتوق في تصريح خاص لايلاف quot;انه بموجب اتفاقيات تسليم المجرمين ، حتى ان لم يحاكموا ، فاذا طلبت الدولة التي ينتمون اليها من الحكومة السورية تسليمهم لمحاكمتهم امام دولتهم فهناك لجنة تسليم المجرمين في القصر العدلي بدمشق تابعة لوزارة العدل يراسها قاضي بمرتبة مستشار تدرس الطلب وتقرر التسليم من عدمه quot;. وكان مصدر في القضاء الفرنسي اعلن امس انه فتح تحقيقاً لكشف ملابسات إعتقال ثلاثة فرنسيين في سوريا مشتبهين بالنية لإنتقال إلى العراق والقتال مع تنظيم القاعدة ، بحسب الوكالة الفرنسية للأنباء.

ويبلغ اعمار الفرنسيين الثلاثة 18 و20 و34 واعتقلوا في العشرين من تشرين الأول (اكتوبر) في سوريا، بينما كانوا يستعدون للانتقال الى العراق، وهم حالياً محتجزون في أحد سجون دمشق حسب المصدر القضائي .وكانت النيابة العامة في باريس فتحت تحقيقاً تمهيدياً الشهر الماضي كشف مكان الثلاثة، بعدما أبلغت عائلاتهم عن فقدان اثرهم.