غزة: اعلن مصدر طبي ان ناشطا فلسطينيا في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتل وجرح ثلاثة فلسطينيين آخرين صباح الثلاثاء بنيران الجيش الاسرائيلي خلال عملية اعادة انتشار للدبابات في منطقة الزيتون شرق مدينة غزة. وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;ايمن ضيف الله حسنين وهو في العشرينات استشهد في اشتباك مع قوات الاحتلال اثناء تراجع الدبابات في منطقة الزيتون التي توغلت فيهاquot; قبيل فجر اليوم.

وذكر شهود عيان ان حسنين ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس). واضاف المصدر الطبي ان quot;ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح احدهم اصابته خطيرة بنيران الدبابات الاسرائيلية اثناء انسحابهاquot;. وذكر مصدر امني فلسطيني ان quot;الدبابات الاسرائيلية لم تنسحب لكنها اعادت تموضعها في المنطقةquot;.

وكان مصدر امني وشهود عيان ذكروا ان قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي توغلت فجر الثلاثاء في حي الزيتون شرق مدينة غزة وسط اطلاق كثيف للنيران، فيما نفذت مروحيات اسرائيلية غارة جوية على منزل في المنطقة نفسها. واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان وحدة في الجيش تعمل في مدينة غزة بينما تقوم وحدات اخرى بعمليات في شمال قطاع غزة.

مقتل سيدة فلسطينية مسنة شرق غزة
كمااعلن مصدر طبي ان سيدة فلسطينية مسنة تبلغ من العمر سبعين عاما قتلت صباح اليوم الثلاثاء بنيران الجيش الاسرائيلي في منطقة الزيتون شرق مدينة غزة. وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;سعدية حرز (70 عاما) استشهدت اثر اصابتها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء وجودها في منزلها في حي الزيتون شرق مدينة غزةquot;.

وبذلك يرتفع الى 5576 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.