نبيل شرف الدين من القاهرة : شهدت القاهرة محادثات أمنية مهمة، ووسط تكتم إعلامي أجرى حبيب العادلي وزير الداخلية المصري، وعمر سليمان لقاءين منفصلين مع ديفيد ريتشموند مدير الاستخبارات والدفاع في وزارة الخارجية البريطانية الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد أمني رفيع المستوى .
وحسب مصدر أمني فقد جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الأمنية الراهنة في المنطقة، وبحث أوجه التعاون بين أجهزة الأمن المصرية ونظيرتها في المملكة المتحدة .

وقال دبلوماسي في السفارة البريطانية في القاهرة إن ريتشموند أشاد بمستوى التعاون الأمني بين مصر وبريطانيا في كل المجالات، وبصفة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب . من جانبه نقل بيان أمني عن وزير الداخلية المصري حبيب العادلي تأكيده أهمية اضطلاع وزارة الداخلية المصرية بمسؤولياتها في تجنيب المجتمع الآثار المدمرة التي تتسبب فيها الإرهاب، في إطار التزامها بتأمين مسيرة الاستقرار في مصرquot;، على حد قوله . من جهة أخرى وقعت مصر والبحرين مذكرة للتفاهم بين البلدين بشأن تعزيز التعاون الأمني في مجال تبادل المعلومات حول الأنشطة الإرهابية التي تضر بأمن الدولة ومكافحة جرائم المخدرات وتهريبها . وجرت مراسم التوقيع عقب اجتماع بين حبيب العادلي وزير الداخلية المصري ونظيره البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر حالياً .