لندن: قدم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا (محظورة) علي صدر الدين البيانوني تعازيه الى الرئيس اللبناني الاسبق امين الجميل في ابنه وزير الصناعة وطالب بمقاضاة الجناة على ما افاد مصدر في مكتب البيانوني بلندن الخميس. وقال البيانوني ان quot;اغتيال الفقيد إنما هو حلقة في مسلسل الجرائم التي تستهدف زعزعة امن لبنان واستقراره ووحدته الوطنية، ولا يمكن وقف هذا المسلسل إلا بكشف المجرمين الذين يقفون وراءه وإحالتهم إلى القضاء لينالوا القصاص العادلquot;.

وكانت جبهة الخلاص الوطني في سوريا استنكرت الثلاثاء اغتيال وزير الصناعة اللبناني واعتبرت ان quot;اغتيال الفقيد بيار الجميل حلقة من سلسلة جرائم تهدف إلى تفجير الوضع في لبنان بهدف منع تشكيل المحكمة الدولية التي ستكلف بمحاكمة الذين ارتكبوا جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعدد من السياسيين اللبنانيينquot;. واكدت ان quot;استقرار لبنان وسوريا والمنطقة بأكملها لن يتحقق سوى بإقامة علاقات متكافئة بين البلدين أساسها احترام سيادة واستقلال لبنان، وهذا بدوره لن يتحقق إلا بالتغيير الوطني الديمقراطي في سورياquot;.

وتضم الجبهة التي تضم خمسين شخصية معارضة منها نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام والمراقب العام للاخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني.