لجنة لمحاكمة خدام ورفعت الاسد

بهية مارديني من دمشق: التقى وفد من جبهة الخلاص الوطني في سورية مسؤولا في وزارة الخارجية الألمانية في مبنى الوزارة، للتأكيد على أهمية التغيير الديمقراطي في سورية وضرورة دعم عملية التغيير الديمقراطي في سورية quot;كحل وحيدquot; لإبعاد شبح الفوضى والمحافظة على الاستقرار في سورية والمنطقة.، كما أكدت لإيلاف مصادر في جبهة الخلاص .
والتقى وفد جبهة الخلاص الذي ضم الدكتور نصر حسن عضو الأمانة العامة للجبهة والدكتور يحيى الشيشكلي عضو مجلس الخلاص الوطني، مسؤولاً في وزارة الخارجية الألمانية يوم الثلاثاء الماضي، وبحث معه الوضع السياسي السوري، وآثار سياسة النظام السوري على شعبه.
وتعرض وفد الجبهة بالتفصيل للحالة السياسية التي يعيشها الشعب السوري في ظل quot;القمع وتقييد الحريات العامة وحملات الاعتقال المستمرة ضد النشطاء والمثقفين السوريين وما يتعرض له المواطنون الأكراد من ظلم بتجريدهم من الجنسيةquot; ، كما نوهب quot;الدور ...quot;على مستوى سورية ولبنان والمنطقة الذي يقوم به النظام السوريquot;.
ودعا الوفد الحكومة الألمانية إلى مساندة الشعب السوري في سعيه إلى رفع الظلم عنه، وحذر من مساعدة النظام، مشدداً على ضرورة رفع الغطاء عنه والضغط عليه لوقف ممارساته ...ضد الشعب ، واحترام مواثيق حقوق الإنسان وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
وأسس جبهة الخلاص في بروكس نائب الرئيس السوري المنشق عبد الحليم خدام وعلي صدر الدين البيانوني المراقب العام للاخوان المسلمين في سورية ومعارضون عرب واكراد.
الجدير بالذكر ان المانيا ترتبط بعلاقات جيدة مع سورية تجلت في الدعم الالماني للاقتصاد السوري وإصلاحاته ،ويزور سورية هذه الايام مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة التعاون والتنمية الألمانية ماتياس فايتر لعقد جلسة مشاورات مع المسؤولين السوريين لمناقشة مجالات التعاون الاقتصادي، والعلمي، والفني بين البلدين تمهيدا للمباحثات الرسمية الحكومية المقترح عقدها في دمشق خلال شهر نيسان(أبريل) من العام المقبل .