محمد الخامري من صنعاء : شكا عدد من التجار اليمنيين المتعاملين عبر ميناء عدن quot;420 كلم جنوب صنعاءquot; من عدم تمكنهم من إكمال أعمالهم التجارية اليوم بسبب إجراءات أمنية مشددة وتحركات غير طبيعية لوحدات أمنية وعسكرية مختلفة.

وقال شهود عيان إن دوريات مكثفه لخفر السواحل وأعمال تفتيش ركزت على الخطوط الساحلية في عدن بالإضافة إلى إجراءات تفتيش داخل ميناء عدن وعلى الزوارق المحلية العاملة في البحر.

وفيما نفى المحافظ أي إجراءات أمنية غير معتادة بالمحافظة ، أكد مصدر مسؤول بمصلحة خفر السواحل بمدينة عدن quot;وجود حالة تأهب أمنية عالية في المدينة وخاصة في الميناء ومصافي النفط اثر تلقي السلطات الأمنية تنبيهات بوجود تهديدات محتملة قد تستهدف منشئات إستراتيجية في المحافظة.
وقال لطف البرطي مدير عام خفر السواحل أن السلطات الأمنية رفعت حالة التأهب الأمني في منشآت الميناء والمصافي كما عزز خفر السواحل حراسته على المنافذ البحرية إثر معلومات عن عمل هجومي يستهدف المنشآت الإستراتيجية .

وأكد البرطي في تصريحات نشرتها يمن اوبزرفر الانجليزية المقربة من الرئاسة انه حتى ساعة كتابة هذا الخبر لم تحدث أي حوادث مخلة بالأمن quot;إلى الآن الأمور الأمنية تحت السيطرة ولم تحدث أي اختلالات ولكننا في حالة استنفار أمنية عاليةquot;.

وكشف البرطي أن حالة الاستنفار الأمني ليست فقط في قطاع خفر السواحل ولكنها تشمل جميع الوحدات العسكرية والأمنية في عدن.