البعث: ورقتا سوريا وايران لن تنقذا بوش في العراق
تصاعد صدامات طائفية وبوش يصفها بالجنون

أسامة مهدي من لندن : تصاعدت حدة صدامات طائفية شيعية سنية في مدينة بغداد وبالقرب منها فيما وصفها البيت الابيض بالجنون بينما تتعرض مقرات التيار الصدري التابع لرجل الدين الشاب مقتدى الصدر لقصف بالطائرات فيما اعلنت السلطات استمرار حظر التجولالمفروض في العاصمة منذ ليلة امس .. في وقت دعا حزب البعث العراقي المنحل الرئيس الاميركي جورج بوش الى اتخاذ قرار بالانسحاب من العراق بعد مفاوضات مع المقاومة التي سقطت قواته اسيرة لديها كما قال مشيرا الى ان كل لعب اميركي في اوراق محروقة كورقتي ايران وسوريا سيزيد من خسائر الاحتلال ويستبعد خروجه بسلام . فبعد يوم من تفجير ست مفخخات في مدينة الصدر الشيعية في بغداد مما ادى الى مقتل واصابة 458 مواطنا امس قصفت مروحيات اميركية بالصواريخ مقرا للتيار الصدري مما اصاب الدور المجاورة باضرار واصابة ثلاثة اشخاص بجروح .

وقد قامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى مستشفى قريب فيما يخشى ان يكون هناك قتلى ايضا . وفي حي الحرية شمال غرب بغداد قامت عناصر شيعية مسلحة بمهاجمة مساجد سنية مما ادى الى احتراق احدها بالكامل . واستهدف عشرات المسلحين يقال انهم تابعين لجيش المهدي تحت قيادة الصدر مسجد نداء الله فاحرقوه واصابوا باضرار ثلاثة مساجد اخرى في هذا الحي الذي تسكنه غالبية شيعية .

وفي حي البياع تدور منذ عصر اليوم صدامات دامية بين مسلحين شيعة وسنة اكدت وزارة الدفاع ان جنودها لم يتمكنوا من دخول الحي بسبب القتال الجاري في ازقة الحي لكن قوة اميركية تمكنت من الدخول وفرضت الليلة حظرا للتجول بعد ان تمكنت من ابعاد المسلحين عن بعضهم .

وفي مدينة بعقوبة (65 كم شمال شرق بغداد) قال مواطن من سكنتها في اتصال مع quot;ايلافquot; ان القوات الاميركية قامت صباحا بتفتيش مقر للتيار الصدري بوسط المدينة واعتقلت خمسة من حراسه قام بعدها مسلحون بمهاجمة المقر ووضعوا فيه عبوات ناسفة وفجروه في الحال . واضاف انه بعد ساعة من ذلك قامت مجموعة مسلحة اخرى بتفجير مئذنة حسينية اية الله الراحل السيد عبد الكريم المدني من خلال زرع عبوات ناسفة بمحيط المئذنة التي تعتبر الاكبر في المدينة وتتوسط سوقها الكبير.

واليوم اشترط مقتدى الصدر لاستنكار مذكرة التحقيق بحق الامين العام لهيئة علماء المسلمين حارث الضاري اصدار هذا الاخير فتوى تحرم الدم الشيعي والانضمام الى القاعدة . ودعا الصدر خلال خطبة الجمعة في مسجد الكوفة (150 كم جنوب بغداد) الضاري باصدار فتوى تحرم قتل الشيعة والانضمام الى منظمة القاعدة الارهابية . وقال انه يطلب هذا من الضاري بتحريم قتل الشيعي لانه مسلم .. وتحريم الانضمام الى تنظيم القاعدة الارهابي لانه يقتل المسلمين اضافة الى اصداره فتوى للبدء ببناء المرقدين العسكريين في سامراء اللذين دمرهما ارهابيون في شباط (يناير) الماضي . واكد الصدر في خطبته التي نقلتها قناة العراقية انه quot;في حال صدور هذه الامور من الشيخ الضاري فانني ساصدر بيانا اشجب فيه اي اعتقال او اعتداء عليه والا فلاquot;. ودان الصدر تفجيرات مدينة الصدر وطالب بخروج قوات الاحتلال من العراق او جدولة خروجها quot;لكي نعيش في عراق موحد ومستقل تحت راية الحقquot;.

وفي وقت سابق اليوم هددت الكتلة الصدرية التابعة لمقتدى الصدر ولها 30 نائبا وستة وزراء بتعليق عضويتها في الحكومة والبرلمان اذا اجتمع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مع الرئيس الاميركي quot;المجرمquot; جورج بوش الاسبوع المقبل في عمان . وحمل نواب ووزراء من التيار في مؤتمر صحافي الاحتلال بالتعاون مع البعثيين لخلق فوضى في البلاد من اجل افشال الحكومة والعملية السياسية والاتيان بحكومة انقاذ قالوا انها معدة من عملاء الاحتلال .
وقد شيعت مدينة الصدر قتلاها اليوم في مراسم حزينة بينما شكلت وزارتا الصحة والنقل لجنة مشتركة لارسال الجرحى الى خارج العراق للعلاج .

وعلى صعيد الاعمال الانتقامية المسلحة ايضا تعرض حي الاعظمية السني في بغداد الليلة الى قصف بالصواريخ مما اصاب قبة مرقد الامام ابو حنيفة .

وقال مؤتمر اهل العراق احد مكونات جبهة التوافق السنية بزعامة عدنان الدليمي ان مناطق عدة في بغداد قد تعرضت لهجمات منظمة quot;من قبل العصابات الاجرامية واثناء حظر التجول كما حدث في الحرية حيث تم احراق مسجد نداء الله وتدمير واجهة مسجد احباب المصطفى واستهداف مسجد المهمين ومنازل بهجمات صاروخية واسلحة خفيفة ومتوسطةquot;. . وهنا نص البيان :
في الوقت الذي ندعوا فيه الى التهدئة والوحدة وتفويت الفرصة على أعداء العراق
تتعرض مناطق بغداد لهجمات اجرامية منظمة من قبل العصابات الاجرامية واثناء فرض
الحكومة حظر التجوال في بغداد.
فقد قامت تلك العصابات الارهابية بهجوم منظم و منسق على مناطق كثيرة من بغداد
وحسب ما هو مبين:
bull; الاعظمية:
تتعرض مدينة الاعظمية لقصف شديد بقذائف الهاون ومنذ مساء أمس الخميس استهداف
مسجد الامام الاعظم ومنازل المواطنيين وبلغ عدد القذائف حتى مساء اليوم اكثر من
50 قذيفة هاون.
bull; الحرية :
تعرضت الحرية لهجوم كبير من قبل المليشيات الارهابية استهدف بالدرجة الاولى
المساجد ودور المواطنيين فقد تم إحراق مسجد الندء بالكامل وتدمير واجه مسجد
احباب المصطفى بعد قصفه بالقذائف الصاروخية واستهداف مسجد المهمين بقذائف
الهاون اضافة الى استهداف منازل المواطنيين بالهجمات الصاروخية وبالاسلحة
الرشاشة المتوسطة والخفيفة.
bull; الغزالية :
تم استهداف حي الغزالية بقذائف الهاون ومنذ يوم أمس فقد بلغ عدد القذائف حتى
مساء اليوم اكثر من 40 قذيفة هاون استهدفت جامع أم القرى والصديق والمهيمن
والبر الرحيم وصاحب البراق والحديثي اضافة الى استهداف منازل المواطنيين
الابرياء.
bull; العامرية :
تعرضت العامرية لوابل من القذائف الصاروخية وقذائف الهاون استهدف منازل
المواطنين الابرياء وقد بلغ عدد القاذائف حتى مساء اليوم اكثر من 12 قذيفة هاون
وعدد من صواريخ الكاتيوشا.
bull; الصليخ :
تعرضت منطقة الصليخ لهجوم موسع من قبل المليشيات الارهابية راح ضحيته عدد كبير
من المواطنيين الابرياء واسفر عن احراق اعداد كبيرة من المنازل.
bull; الفضل :
استهداف منطقة الفضل بالقائف الصاروخية وقذائف الهاون ومنذ يوم أمس أيضا.

ان المؤتمر العام لأهل العراق اذ يستنكر وبشدة هذه الجرائم الجبانة التي تستهدف
جميع ابناء العراق والتي يسعى من خلالها اعداء العراق الى اشعال الفتنة وتأجيج
الموقف وضرب ابناء الشعب الواحد.
ويطالب المؤتمر العام لأهل العراق الحكومة العراقية بأن تتخذ موقف سريع وحازم
اتجاه هذه العصابات التي تتجول في بغداد اثناء حضر التجوال وكما يطالب الاعلام
الرسمي وخصوصاً قناة العراقية بان تنأى بنفسها عن الخلافات السياسية وأن تكون
لك ابناء الشعب وان تكون بحق السلطة الرابعة وان تنقل الاحداث التي تتعرض لها
مناطق أهل السنة وأن لا تنظر لما يجري من زاوية واحدة.
المؤتمر العام لأهل العراق
المكتب الاعلامي
الجمعة 24/11/2006

واثر ذلك دان البيت الابيض سلسلة الاعتداءات التي ضربت مدينة الصدر الخميس واوقعت اكثر من مئتي قتيل فوصفها بانها quot;اعمال عنف جنونيةquot; واكد عزم الرئيس الاميركي جورج بوش على العمل مع رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لاعادة السلام الى العراق.وقال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ستانزل quot;ندين اعمل العنف الجنونية هذه والتي تهدف بشكل واضح لنسف آمال العراقيين في قيام عراق مسالم ومستقرquot;. واضاف ان الولايات المتحدة مصممة على مساعدة العراقيين .

واشار الى ان بوش و المالكي سيلتقيان الاسبوع المقبل لمناقشة الامن وسبل اقرار السلام والاستقرار في العراق . ومن المتوقع ان يتم القاء في عمان خلال زيارة بوش المقررة للاردن يومي الاربعاء والخميس المقبلين .

البعث : لاميركا ان تختار بين شروط المقاومة او تدمير قواتها

قال حزب البعث العراقي المنحل ان على اميركا ان تدرك انها ومستقبلها رهينة بيده وبيد المقاومة وانها وقعت في الفخ العراقي الرهيب الذي نصبه البعث لها .. وان تتذكر بان قواتها في العراق الان رهينة حقيقية بيد المقاومة العراقية وان العراق الان عبارة عن معتقل كبير لهذه القوات مفتاحه بيد الحزب والمقاومة. وطالب الحزب في بيان الليلة الكونغرس الاميركي باتخاذ قرار حاسم وتكثيف الضغط على quot;مجرم الحرب جورج بوش ليتخذ قرارالانسحاب الفوري بعد التفاوض مع المقاومة الوطنية العراقية والا فان مصير امريكا ومستقبلها ستقرره المقاومة العراقية على ارض العراقquot;.

واضاف ان قوات الاحتلال لم تعد تتحمل شدة ضربات المقاومة لقواته وقال quot; لذلك وبعد ان هزم الاحتلال عسكريا ومعنويا بدأ الهروب الكبير للعملاء واخذ الاحتلال يحول منع التجول والانذار العسكري من حالة طارئة الى حالة دائمة نتيجة انتشار العمليات العسكرية للمقاومة على ارض اوسع من كل امكانات امريكا العسكرية والاقتصادية وتلك هي الصفحة الجديدة من تقدم الثورة المسلحة نحو الحسمquot;. واكد ان quot;البعث والمقاومة المسلحة مصممان على اكمال عملية تدمير قوات الاحتلال وازالة العملاء بلا رحمة او تردد واسقاط مشروع الكونفدرالية وانشاء امارات انفصالية في الشمال والوسط والجنوب تمهيدا لالغاء العراق من الخارطة تنفيذا للمخطط الصهيو- امريكي ndash; ايرانيquot;.

واشارالى ان quot;السبيل الوحيد للاحتلال للخروج من مأزقه القاتل في العراق هو قبول شروط المقاومة العراقية الممثل الشرعي والوحيد للشعب العراقيquot;. قال quot;ان كل لعب اميركي في اوراق محروقة كورقتي ايران وسوريا او الاعتماد على عناصر معزولة لا قاعدة شعبية لها سيزيد من خسائر الاحتلال ويستبعد خروجه بسلامquot;. واضاف انه quot;على اعوان ايران خصوصا علي السيستاني والعصابات التابعة لفيلق بدر ولمقتدى الصدر ومن منح الجنسية العراقية ان يتركوا العراق فورا لانهم سيحاسبون كجواسيس غدا بعد التحريرquot; كما قال . واوضح quot; ان حزبنا يعلن الان للراي العام العراقي لاول مرة ان سجلات الاحوال المدنية لكافة العراقيين والتي كانت معتمدة قبل الغزو موجودة بنسخ عديدة في اماكن عديدة داخل وخارج العراق وسوف تتم عملية تاكيد عراقية كل فرد يوجد الان في العراق طبقا لهاquot;.

وحذر من الحاق أي اذى بالرئيس السابق صدام حسين الذي حكمت عليه المحكمة الجنائية العراقية بالاعدام شنقا حتى الموت في الخامس من الشهر الحالي وقال ان ذلك quot; سيواجه برد حاسم متعدد الاشكال ومن بين اشكاله اتخاذ قرار قاطع بعدم التفاوض حتى لو قبلت اميركا بشروطنا بل سنقوم بمنع اي طرف بالقوة اذا اقتضى الحال من التفاوض مع الاحتلال وتكثيف الهجمات الواسعة النطاق على قوات الاحتلال ومنعها من الهروب حتى تدمر بالكامل على الارض العراق quot; .

وكانت تقارير اشارت الاسبوع الماضي الى ان عزة الدوري نائب صدام حسين سابقا والذي يقود بقايا حزب البعث ومجموعاته المسلحة قد رفض مؤخرا وساطة عرضها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لاستضافة عاصمته صنعاء لمباحثات بين الحزب والاميركيين .