لندن: أفادت صحف بريطانية اليوم أن فرص نجاة الايطالي ماريو سكاراميلا الذي عثر في جسمه على مادة البولونيوم المشع مثل العميل الروسي السابق الكسندر ليتفينينكو، quot;شبه معدومةquot; مخالفة ذلك معلومات رسمية صادرة عن اطبائه. وذكرت صحيفة quot;ديلي ميرورquot; نقلا عن مصدر في الشرطة لم يكشف عن اسمه ان quot;الاطباء اعتبروا ان فرصه (سكاراميلا) في النجاة شبه معدومة. يتوقوون ان وضعه سيتدهور وانه سيموتquot;.

واضاف المصدر quot;يقولون ان بقاءه على قيد الحياة لفترة طويلة سيشكل معجزةquot; مشيرا بذلك الى اطباء سكاراميلا الذي كان على اتصال بليتنفينيكو والذي ادخل الى مستشفى quot;يونيفيرستي كولديجquot; في لندن الجمعة.

وكتبت quot;ديلي ميرورquot; ، يبدو ان لدينا عملية قتل ثانيةquot;. ورأت صحيفة quot;ذي صنquot; الشعبية ان سكاراميلا الذي كان يقدم نفسه على انه خبير في الشؤون الامنية ومستشار دولي والذي التقى ليتفينينكو في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر في مطعم ياباني في منطقة بيكاديلي quot;مريض جداquot;. واعبرت صحيفة ديلي ميل من جهتها quot;ان quot;حياته في خطرquot;.

وكان ناطق باسم المستشفى حيث يعالج سكاراميلا قال في بيان رسمي مساء الجمعة ان هذا الاخير quot;في وضع جيدة ولا يظهر عليه اي من اعراض التسمم بمادة مشعةquot;. واضاف ان مستوى البولونيوم 210 في جسمه quot;اقل بكثير من المستوى الذي كان عليه في جسم الكسندر ليتفينينكوquot;.