الامم المتحدة: اكد مندوب قطر لدى الامم المتحدة ناصر عبد العزيز النصر اليوم ان بلاده وهي الممثل العربي الوحيد في مجلس الامن حاليا دعت الى اجتماع على مستوى الوزراء للمجلس في ال 12 الشهر الحالي.

وتتراس قطر مجلس الامن لشهر ديسمبر حيث أعلن النصر في مؤتمر صحافي عن جدول اعمال المجلس لهذا الشهر انه quot;نظرا لكون الموضوع (الشرق الاوسط) من اكبر اهتمامات المجتمع الدولي ونظرا لاهميته فقد تقدمنا باقتراح جلسة نقاش مفتوحة حول موضوع السلام الدائم في الشرق الاوسطquot;. واضاف ان الاجتماع سيعقد برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

وقال ان قطر تأمل ان يشكل الاجتماع استمرارية للزخم الذي بدأ مع الاجتماع الوزاري الذي عقد في سبتمبر الماضي لدفع عملية السلام ويساهم في اعادة احياء هذه العملية. كما كشف عن توقعه بان يصدر عن الاجتماع بيان رئاسي يعبر عن وجهة نظر المجلس بالنسبة للسلام الدائم في الشرق الاوسط والتطورات الاخيرة هناك.

على صعيد متصل كشف الناصر ان المجلس سيناقش يوم الاربعاء 6 ديسمبر تقرير السكرتير العام للامم المتحدة حول الاسرى الكويتيين والممتلكات الكويتية.